رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

واشنطن بوست: إيران ترفض مطلبًا أمريكيًا بالتعاون في مواجهة داعش

المرشد الاعلى للثورة
المرشد الاعلى للثورة الإيرانية على خامنئي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
ذكرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية اليوم، أن إيران رفضت طلب الولايات المتحدة للتعاون في الجهود الرامية للتصدي لما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش).
ونقلت الصحيفة الأمريكية تغريدة للمرشد الأعلى للثورة الإيرانية على خامنئي على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي رفض فيها الجهود الدولية في حين كشف عن عرض أمريكي عبر قنوات سرية للتعاون في مواجهة داعش.
وقال خامنئي إن إيران رفضت المطلب الأمريكي بسبب "نوايا واشنطن الشريرة" حسبما قالت وكالة الأنباء الإيرانية.
وأضافت صحيفة واشنطن بوست، أن خامنئي صرح للتليفزيون الإيراني بأن المطلب الأمريكي "أجوف ويرمي لخدمة مصالح الولايات المتحدة " مشيرة إلى أن إيران ترى أن الدول الغربية تسعى لتوسيع نفوذها في المنطقة في إطار الحملة الموجهة ضد داعش.
ولم تنف الولايات المتحدة إجراء اتصالات بإيران مؤكدة أن المباحثات ستستمر مع إيران نظرا لنفوذ إيران في المنطقة.
وترى الصحيفة الأمريكية أنه مع كشف إيران عن عرض الولايات المتحدة يبدو أن طهران اغلقت الباب امام امكانية التعاون في مواجهة العناصر المتشددة في الوقت الراهن.
وتقول الصحيفة أنه رغم أن تفاصيل المباحثات الأمريكية الإيرانية غامضة إلا إنه يبدو أن كان هناك عرض من وراء الستار للتعاون وليس شراكة علنية.
وجاء رفض إيران في الوقت الذي كان فيه اجتماع القوى الدولية منعقدا في باريس حيث تم الموافقة على استخدام كل السبل الضرورية لمواجهة العناصر المتشددة في العراق وسوريا.