الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

تقارير وتحقيقات

43 جنديًا إسرائيليًا يعترضون على تجنيد الفلسطينيين كعملاء لـ"الموساد".. و"نتنياهو" يرد: الجيش الإسرائيلي أكثر جيوش العالم أخلاقًا.. ونرفض توجيه الاتهامات "الفارغة"

 رئيس الوزراء الإسرائيلي،
رئيس الوزراء الإسرائيلي، "بنيامين نتنياهو
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قالت صحيفة "ليبراسيون"، الفرنسية إن رئيس الوزراء الإسرائيلي، "بنيامين نتنياهو"، هاجم رافضي الخدمة في وحدة التنصت "8200" في الجيش الإسرائيلي، متهمًا إياهم بالتهرب من أداء الخدمة العسكرية، التي وصفها نتنياهو بأنها مفروضة على الجميع ومن يرفضها يستحق الإدانة الكاملة.
وقالت الصحيفة إن 43 من الضباط وجهوا رسالة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي، ووزير الدفاع الإسرائيلي "موشية يعالون"، ورئيس الأركان "بيني غانتس"، ورئيس هيئة الاستخبارات العسكرية "أفيف كوخافي"، جاء في الرسالة أن المواد التي تقوم الوحدة 8200 بجمعها تستخدمها الجهات الإسرائيلية في الضغط على المدنيين الفلسطينيين لتجنيدهم كعملاء لدى جهاز الأمن العام الإسرائيلي.
وأضاف ضباط الاحتياط في رسالتهم إنهم يرفضون أداء الخدمة في وظائف من شأنها تكريس الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، بحسب الإذاعة الإسرائيلية العامة.
وجاء هجوم "نتنياهو" ردًا على رسالة ضباط الاحتياط في الجيش اللإسرائيلي، معلنا في كلمته، في مؤتمر الفضاء الإلكتروني الرابع الذي عقد في جامعة "تل أبيب"، رفضه لما أسماه "استخدام هذا الأمر للأغراض السياسية، كما نرفض إطلاق الاتهامات الفارغة كما شهدنا مؤخرا".
ودافع نتنياهو عن جيش الاحتلال قائلا: "الجيش الإسرائيلي، هو أكثر جيوش العالم أخلاقا، وهو يؤدي المهام التي نكلفه بها على أكمل وجه من أجل حماية أمن المواطنين الإسرائيليين".
وأضاف: "بناءً على معرفتي الطويلة بجنود الوحدة 8200، أعلم أن التشهيرات العديمة الأساس التي أطلقت مؤخرا لن تضر بالعمل الهام للغاية الذي يقومون به من أجل أمن إسرائيل، وأقول لهم من هذا المكان استمروا".