السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

ثقافة

تكريم رموز دينية وفنية خلال مهرجان سماع دولي

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلن الفنان إنتصار عبد الفتاح رئيس مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الصوفية، في المؤتمر الذي عقد مساء أمس "الأحد" بقبة الغوري، عن الاستعدادات الجارية لافتتاح الدورة السابعة للمهرجان، والتي تقام بداية من السبت القادم 20 سبتمبر بمسرح بئر يوسف بقلعة صلاح الدين.
وقال رئيس المهرجان المخرج إنتصار عبد الفتاح: أن المهرجان يكرم عدد من الرموز الدينية والفنية بمصر والعالم العربى هي: اسم الشيخ سيد النقشبندي(1920-1976) أحد أشهر المداحين المصريين، واسم مستشار شيخ الأزهر الدكتور محمود عزب الذي توفي في يونيو الماضي، والأب بطرس دانيال رئيس المركز الكاثوليكي للسينما بالقاهرة والكاتب التونسي عز الدين المدني وفوزي الصقلي رئيس مهرجان فاس للثقافة الصوفية بالمغرب.
وأضاف عبد الفتاح أن المهرجان الذي يستمر ثمانية أيام وتقام عروضه مجانا للجمهور في عدد من الساحات والأماكن الأثرية بالقاهرة، إضافة إلى قصر الثقافة في مدينة دمنهور، وتشارك فيه فرق من 16 دولة عربية وأجنبية.
ويسعى المهرجان الذي تنظمه قطاعات وزارة الثقافة ممثلة في صندوق التنمية الثقافية وقطاع العلاقات الثقافية الخارجية، بالتعاون مع وزارة السياحة إلى إعادة اكتشاف الجذور المشتركة للتواصل الإنساني والروحي والديني بين الشعوب.