الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

ديفيد بيكهام ينضم لحملة "لا لانفصال إسكتلندا"

ديفيد بيكهام
ديفيد بيكهام
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
ذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة "دايلي ميل" البريطانية أن نجم كرة القدم الإنجليزية ديفيد بيكهام قد انضم إلى الحملة المعارضة لفكرة انفصال إسكتلندا عن بريطانيا، وهى الحملة التي تأمل في إظهار شعور الناس في إنجلترا ورغبتهم في عدم انفصال إسكتلندا عن المملكة المتحدة.
وصرح بيكهام ، أن قرار انفصال إسكتلندا عن بريطانيا سيؤثر على كل شخص في المملكة المتحدة، وأضاف "ما يجمعنا أكثر مما يفرقنا، يجب أن تعلموا أهمية علاقتنا وصداقتنا".
وقال بيكهام إنه يشعر بالفخر عندما كان واحدا من ضمن الحملة التي كانت تقودها بريطانيا لاستضافة لندن للأولمبياد عام 2012، وأضاف "من الجيد أن يجتمع جميع دول المملكة المتحدة لمنافسة العالم، لقد عملنا على ملف واحد واستطعنا جميعا ككيان واحد أن ننجح".
وأشار بيكهام أن آراء المصوتين لن يتغير بسبب هذه الحملة وأنه لن يوجه المصوتين لاتخاذ قرار معين ولكنه يأمل في أن تتجه نتيجة التصويت لبقاء العلاقة التاريخية التي امتدت لقرون عدة بين بريطانيا وإسكتلندا.
وقال "نحن دولة واحدة فعندما فاز الإسكتلنديون اندى موراي وكريس هوي بذهبيتين الأولمبياد في 2012 فرحت مثلما فرحت بفوز الإنجليزيين جيس اينس ومو فرح فنحن جميعا ننتمى إلى المملكة المتحدة".
وقال الإعلامي الإنجليزي دان سنو المنضم للحملة مع ديفيد بيكهام "لقد لعب ديفيد بيكهام كرة القدم بمستوى متميز في نادي مانشستر يونايتد تحت قيادة مدير فني إسكتلندي وهو السير اليكس فيرجسون، إنه إفضل مثال يجسد ما يمكن تحقيقه في هذا البلد عندما نعمل سوياً والتركيز على ما يوحدنا وليس ما يفرقنا".