الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

حوادث وقضايا

انتشال أول جثة لأحد المفقودين تحت أنقاض مصنع العبور

 جثه
جثه
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تواصل أجهزة الأمن والحماية المدنية بالقليوبية جهودها لاستخراج عدد من العمال العالقين تحت الانقاض في حادث انهيار مصنع للصباغة مكون من ثلاث طوابق بالعبور.

من جانبه اكد اللواء محمود يسري مدير امن القليوبيه ان اجهزة الامن والدفاع الوطني بالمحافظه قد تمكنت صباح اليوم من انتشال جثة للمدعو حنا رضا صديق رئيس وردية الصباغة بالمصنع ، مشيرا إلى أن التوقعات تشير أن عدد العمال العالقين يتراوح اعدادهم ما بين اربعة وخمسة أفراد.

وأكد مدير الامن أن أجهزة الدفاع والحماية المدنية بالقليوبية قد رفعت من حالة الطوارئ بمحيط المصنع وتم الدفع بعدد من الكلاب البوليسية لتفقد اثار الانهيار تحسبا لوجود جثث للعمال.

يذكر أنه قد لقي امس عامل مصرعه وأصيب 20 آخرون في حادث انهيار المصنع أثناء قيام صاحب المصنع ويدعي موسي رمزي بتعلية الطابق الثالث حيث انهارت الخرسانة على الطابقين الأول والثاني وأسفر الحادث عن مصرع صمويل شحاتة و20 مصابا ، وقد وصل عدد الوفيات حتي الآن إلى شخصين فقط .

وأكدت التحريات الأولية لرجال المباحث أن المصنع مرخص له ببناء طابقين فقط وان الطابق الثالث المنهار ليس له قرار ترخيص، وتولت النيابة التحقيق والتي أمرت بسرعة ضبط واحضار صاحب المصنع والمهندس القائم على العمل وتحريات المباحث حول الواقعة وبيان عما إذا كان الطابق المنهار قد صدر له قرار تعلية من عدمه.