الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

بالفيديو والصور.. 265 فائزًا بقرعة الحج في أول أفواج بورسعيد للسعودية

حج القرعة ببورسعيد
حج القرعة ببورسعيد
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تجمع العشرات من الحجاج الفائزين بالقرعة التي نظمتها مديرية أمن بورسعيد بجوار مبنى ديوان عام محافظة بورسعيد الكائن بحي الشرق، في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، لخروج أول أفواج حج القرعة بالمحافظة متجهًا إلى الأراضي السعودية لأداء فريضة الحج.
وكان شارع 23 يوليو بحي الشرق شهد حالة من الاستنفار الأمني من قوات مديرية أمن بورسعيد للحفاظ على أمن وسلامة الحجاج حتى لحظة الدخول إلى محافظة القاهرة، جاء ذلك بعد التنسيق مع مديريات أمن الإسماعيلية والقاهرة.
وحرص المئات من أهالي المدينة الحرة على توصيل ذويهم البالغ عددهم 265 حاج إلى الأتوبيسات التي تقل كل مجموعة إلى مطار القاهرة حيث ستقلع طائرتهم المتجهة إلى المملكة العربية السعودية في الحادية عشرة من صباح اليوم لتأدية مناسك فريضة الحج.
وأبدى الفائزون بقرعة الحج سعادتهم، مؤكدين أنهم لن ولم ينسوا مثل هذه اللحظة التي انتظروها منذ سنوات؛ فمنهم من تقدم مرات عديدة ومنهم من كانت له هذه المرة أول مرة في التقديم.
من جانبه، أكد اللواء سماح قنديل، محافظ بورسعيد، أثناء تفقده للمسافرين وحالات الأتوبيسات التي تستقلهم والخدمات المقدمة إليهم أنه حرص على مشاركة المسافرين مشاعرهم بهذه اللحظة واعدا إياهم باللحاق بهم في الأيام القليلة المقبلة.
وقالت إحدى المعمرات، التي تجلس قعيدة على كرسي، لـ"البوابة نيوز": إنها سعيدة جدا بهذه اللحظة، مؤكدة أن أول دعوة ستدعو بها أمام الكعبة أن يحمي الله مصر وشبابها.
وغادرت الأتوبيسات جميعها في الرابعة من صباح اليوم الإثنين، وسط حراسة أمنية مشددة من قوات مديرية الأمن وفي جو احتفالي من سيارات أقاربهم التي علت بأصوات تنبيهها فرحين بذويهم.