الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة ستار

اليوم.. ذكرى سيد درويش على شبكة الإذاعات الموجهة

 سيد درويش
سيد درويش
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تحتفل اليوم الإثنين، شبكة الإذاعات الموجهة بجميع محطاتها ولغاتها المختلفة بذكري فنان الشعب وعملاق الألحان سيد درويش ورائد من رواد الغناء العربي وصاحب البصمة الواضحة في تصوير الموسيقي العربية من خلال برنامج خاص عن ذكري سيد درويش بعنوان "ألحان شعب".
يتضمن البرنامج مقتطفات من أعمال درويش الموسيقية مثل أوبريت "العشر الطيبة" وأوبريت "شهر زاد" وغيرها من أعماله الخالدة، وحديثًا خاصًا بعنوان "سيد درويش"، يتضمن السيرة الذاتية لسيد درويش ومشوار حياته الفنية وأهم مشاركاته الوطنية ويترجم بعدة لغات.
كما يتم تناول هذه المناسبة في عدة برامج ومنهم "حدث في مثل هذا الأسبوع"، "من الغناء العربي"، "الفن السابع"، "بانوراما ثقافية"، "أغاني الأسبوع"، "عرب نت"، "ألحان عربية"، "أحداث تواريخ"، "نجوم الطرب"، و"من مكتبة الأغاني".
كما تحتفل الشبكة في نفس اليوم بمختلف محطاتها بعيد المرشد في قناة السويس من خلال تعظيم دور المرشدين في قناة السويس بعد تأميم القناة ويتضمن الاحتفال حديث خاص بعنوان "عيد المرشد في قناة السويس"، يتضمن دور المرشدين المصريين في إدارة قناة السويس إدارة جيدة بعد التأميم وبعد مغادرة المرشدين الأجانب.
كما يتم تناول هذه المناسبة في عدة برامج وهي "مناسبة في أغنية"، "مصر أم الدنيا"، "فيس بوك دوت راديو"،
"مجلة على الهواء"، "حدث في مثل هذا اليوم".