الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

بالصور.. محلب يدشن طريق عين دلة ويتفقد عدة مشروعات بالفرافرة

المهندس ابراهيم محلب
المهندس ابراهيم محلب
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
زار رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، اليوم يرافقه كلا من الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والدكتور عادل البلتاجي وزير الزراعة، مركز الفرافرة بمحافظة الوادي الجديد، لتدشين طريق عين دلة – الفرافرة وتفقد عدة مشروعات بالمركز.

كان في استقبال محلب محافظ الوادي الجديد اللواء محمود عشماوي، ومدير الأمن اللواء نبيل العشري ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

فيما قام رئيس مجلس الوزراء في مستهل زيارته للمحافظة بوضع حجر الأساس لطريق عين دلة – الفرافرة بطول 90 كيلومترا بتكلفة إجمالية 425 مترا وخلال مدة تنفيذ عام واحد فقط لربط مدينة الفرافرة الجديدة بمنطقة عين دلة على أن يتم رصف طريق آخر يربط بين الفرافرة وواحة سيوة في مرحلة قادمة.
كما قام رئيس الوزراء بزيارة سريعة إلى كمين الكيلو 25 التابع لقوات حرس الحدود بمنطقة الفرافرة، ومقدما التحية لرجال القوات المسلحة وأرواح شهدائها.. مؤكدا استرجاع حق الشهداء من أبناء القوات المسلحة والذين راحوا ضحية الهجمات الإرهابية الأخيرة، مشددا أن المنطقة آمنة وأن القوات المسلحة لن تفرط في حق أبنائها وستقدم المزيد.
وأكد المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء أن تنمية الصحراء الغربية تساهم في تأمين الحدود بشكل كبير، مشيرا إلى أن الاستقرار يبدأ من حيث تبدأ التنمية.
كما تفقد محلب ومرافقوه مزرعة القوات المسلحة والتي تستهدف استصلاح واستزراع 220 ألف فدان على عدة مراحل بدايتها بـ10 آلاف فدان بمنطقة سهل بركة الفرافرة وتم حفر 4 آبار اختبارية نجحت في ضخ كميات مناسبة للزراعة، وتم تحويلها إلى آبار إنتاجية.. مؤكدا أن قطع رأس الإرهاب تأتي بالعمل والإخلاص في حب الوطن.
كما تضمنت زيارة محلب إلى مركز الفرافرة تفقد أعمال رصف طريق الفرافرة – ديروط والفرافرة – الواحات البحرية مشددا على سرعة إنهاء أعمال رصف هذه الطرق في اقرب وقت ممكن.
يذكر أن هذه هي الزيارة الثانية لرئيس مجلس الوزراء للوادي الجديد خلال عام واحد حيث قام بزيارة سابقة استمرت لمدة يومين تفقد خلالها بعض المشروعات بمركزي الداخلة والخارج خلال يومي 31 مارس و1 ابريل الماضيين، وكان قد تم تأجيل هذه الزيارة رئيس الوزراء إلى الوادي الجديد حيث كان من المقرر لها يوم 25 أغسطس الماضي.