الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

ثقافة

ثلاث مبادرات شعبية تفوز بجائزة إبن البلد لعام 2014

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قامت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان مساء أمس بتسليم جائزة "أولاد البلد" السنوية لثلاث مبادرات شعبية هي "مركز التكعيبة للتنمية الفنية والثقافية" ومبادرة "شفت تحرش" وجمعية "يهمني الإنسان" وذلك خلال احتفال استضافه مشروع التحرير لاونج جوته بالقاهرة.
وحصل مركز التكعيبة للتنمية الفنية الذي يعمل على تقديم الخدمات الثقافية في منطقة شبرا الخيمة ومبادرة شفت تحرش التي تعمل على مكافحة التحرش الجنسي بالجائزة وقيمتها خمسون ألف جنيه مناصفة فيما فازت جمعية يهمني الإنسان التي تعمل على رعاية مصابي وأسر شهداء الثورة والأسر الفقيرة في مناطق الصعيد بجائزة لجنة التحكيم الخاصة وقيمتها عشرة آلاف جنيه.
شارك في الاحتفال لفيف من الشخصيات العامة والسياسية والفكرية وأعضاء المبادرات الفائزة حيث بدأ بالوقوف دقيقة حدادا على روح المناضل الحقوقي أحمد سيف الإسلام حمد ثم ألقى مؤسس الجائزة جمال عيد كلمة عن الهدف من الجائزة تلاها كلمة للجنة التحكيم ألقاها الكاتب بلال فضل ثم تم تسليم الجائزة للمبادرات الفائزة.
وخلال الاحتفال ألقى ممثل كل مبادرة كلمة نوه فيها بالجهود المبذولة في إطار المبادرة لخدمة المواطنين، واختتم بأمسية فنية للفنان على الهلباوي وفرقته.
وقال مؤسس الجائزة الحقوقي جمال عيد أن تكريم ثلاثة مبادرات شعبية تعمل بجدية ودأب هو أفضل ما يمكن تقديمه لإتاحة طاقة نور وأمل وتفاؤل تدفعهم لتقديم المزيد من العطاء واستكمال عملهم الذي بدوره يرسم بسمة على وجوه المستفيدين من خدماتهم.