رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

الهيئة العربية للتصنيع: ننتج طائرات وسيارات ركوب وعربات مترو الأنفاق

الثلاثاء 09/سبتمبر/2014 - 04:42 م
عبد العزيز سيف الدين،
عبد العزيز سيف الدين، رئيس الهيئة العربية للتصنيع
سحر سلامة
طباعة
قال عبد العزيز سيف الدين، رئيس الهيئة العربية للتصنيع: إن الهيئة أنشئت برأسمال 1080 مليار دولار بمساهمة أربع دول مصر السعودية والإمارات وقطر، في البداية ترأست مصر إدارة 4 مصانع، والآن أصبحت الهيئة تدير ١٣ مصنعًا وشركة بعدد عمالة ١٥ ألف عمالة مهنية وفنية.
أضاف سيف الدين، خلال جلسة التنمية الصناعية بمؤتمر الاقتصاد: إن الهيئة تعمل في المجال المدنى والعسكري إذ تنتج المدرعات والطائرات والصواريخ، بالإضافة لمركز بحوث التنمية العسكرية، وعلى المجال المدنى ننتج سيارات الركوب، الشاشات، عربات قطارات المترو، صوامع الغلال، وأخيرًا الطاقة الجديدة والمتجددة في الرياح والشمس مستحدث في عام 2013.
تابع سيف الدين: الهيئة تتعاون مع عدد من الشركات إذ إن عند إنتاج سيارة "جراند شيروكى" بمصانع الهيئة والذي يبلغ المنتج المحلى ٤٧٪ شاركت مصانع من خارج الهيئة بنسبة 30%، بالإضافة لإتاحة التدريب الصيفي بالمصانع.
وطالب سيف الدين بضرورة دعم الصناعة المصرية والحد من الاستيراد الخارجى بوضع ضوابط لأى منتج نستورده بإلزامه بمكون محلى بنسبة٤٠٪، تفعيل قانون ٨٩ لسنة ٩٨ الذي يعطى ميزة للمنتج المحلى إضافة إلى التعجيل بإصدار التشريعات الخاصة بتحديد سعر إنتاج الميجاوات للطاقة الشمسية والرياح.
أشار سيف الدين أن هناك تعاونًا بين الهيئة ووزارة الزراعة لإنتاج الصوبات الزراعية، إضافة إلى إنشاء محطة لمعالجة وتحلية المياه، وإقامة مزرعة شمسية لإنتاج ٢٥٠ إلى ٣٠٠ مجيا وات، وسيتم الاستعانة بخبرات عالمية في هذا القطاع، لافتًا إلى وجود محاولات للتعاون مع الدول العربية والأفريقية خلال الفترة القادمة، مؤكدا أن مصر لن تتقدم إلا بعقول المصريين ودعم الصناعة الوطنية.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟