السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

غدا.. جامعة دمنهور تنظم المؤتمر العلمي الأول لكلية الصيدلة

الدكتور حاتم صلاح
الدكتور حاتم صلاح الدين رئيس جامعة دمنهور
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تنظم كلية الصيدلة – جامعة دمنهور المؤتمر العلمي الأول (أهداف – إنجازات – طموحات) كلية الصيدلة وذلك غدا الثلاثاء الساعة 10 صباحا تحت رعاية الدكتور حاتم صلاح الدين رئيس جامعة دمنهور والدكتورة هدى دعبيس عميد كلية الصيدلة.

ومن جهته أشار الدكتور حاتم صلاح الدين رئيس جامعة دمنهور إلى أن هذا المؤتمر هو تجسيد لرؤية الجامعة نحو التميز في مجالات البحث العلمى خاصة التعليم الصيدلى لخدمة المجتمع وتنمية البيئة على المستوى المحلى والإقليمى وتهيئة البيئة التعليمية والبحثية لمواكبة التطور السريع في مجالات التعليم والتعلم والبحث العلمى وذلك لإمداد نظام الرعاية الصحية بصيادلة ذوى كفاءة عالية قادرين على المساهمة في تحسين الرعاية الصحية للمجتمع.

كما أوضحت الدكتورة هدى دعبيس عميد كلية الصيدلة أن هذا المؤتمر هو المؤتمر السنوى الأول ويسعى إلى المساهمة الفعالة في تطوير الصناعة الدوائية وتنمية البيئة من خلال التواصل الدائم مع قطاع الأعمال والهيئات العلمية المتميزة وذلك بمشاركة شركة سيدكوم وشركة أبيكو للصناعات الدوائية.

ويهدف المؤتمر إلى التعريف بكلية الصيدلة واستعراض ما تم من إنجازات في القطاعات المختلفة وتقريب المسافات بين الأقسام المختلفة وعرض المقترحات والمطالب للوصول إلى حلول وآليات تساهم في الارتقاء بمستوى العملية التعليمية ويهدف أيضا إلى استعراض الإنتاج العلمي لأعضاء هيئة التدريس والمدرسين المساعدين والمعيدين.

كما أشارت دعبيس إلى أن محاور المؤتمر تدور فئ جلستين الجلسة الأولى ( كلية الصيدلة في عيون أبنائها ) والجلسة الثانية (مناقشة الأبحاث العلمية للكلية ) في الفترة من 2014:2009 بأقسامها العلمية (علم الأدوية والسموم – الكيمياء الحيوية – الكيمياء الصيدلية – الكيمياء التحليلية الصيدلية – الميكروبيولوجى – الصيدلانيات – العقاقير ) بعدد(61) بحث منشور بالمجلات العلمية والمؤتمرات المختلفة.