الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

نيجيريا تقرر استئناف الدراسة في 22 سبتمبر بعد تأجيلها بسبب "الإيبولا"

مرض فيروس إيبولا
مرض فيروس إيبولا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قررت الحكومة النيجيرية استئناف الدراسة بجميع المدارس الحكومية والخاصة في 22 سبتمبر الجاري وذلك بعد قرار سابق بتأجيلها إلى منتصف أكتوبر القادم بسبب فيروس "إيبولا" الذي وصل إلى البلاد عن طريق دبلوماسي ليبيري توفي بالفيروس بمدينة لاجوس العاصمة الاقتصادية للبلاد، وأحرقت السلطات الصحية جثته.
وقال وزير التعليم إبراهيم شيكاراو - في تصريحات اليوم الجمعة بعد اجتماع مع مفوضي التعليم بالولايات المختلفة : إن إجراءات الوقاية من الفيروس ستستمر داخل المدارس لاحتوائه بالتعاون مع وزارة الصحة.
وشهدت نيجيريا 18 حالة مؤكدة بالفيروس توفي منها ستة أشخاص معظمهم بمدينة لاجوس وتم التحفظ على المئات للتأكد من خلوهم من الفيروس القاتل.
وحذرت منظمة الصحة العالمية الخميس من مخاطر تفشى وباء إيبولا فى مدينة (بورت هاركوت) بجنوب البلاد، التي شهدت عدة إصابات ووفاة واحدة بالإيبولا، مشيرة إلى أن الفيروس ينتشر بسرعة في المدينة أكثر من انتشاره بمدينة لاجوس.
وأعلنت منظمة الصحة العالمية، في تقرير لها الأربعاء أن فيروس إيبولا أسفر عن أكثر من 1900 وفاة من أصل 3500 إصابة مؤكدة في غينيا كوناكري وليبيريا وسيراليون، بالإضافة إلى نيجيريا بنسبة بسيطة، وكشفت أن السيطرة على الفيروس سيكلف حوالي 600 مليون دولار.