الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأربعاء 3 سبتمبر

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
القاهرة.. توقع وزارة البيئة وجهازها التنفيذي بروتوكول تعاون مع مؤسسة تكامل لتنفيذ مشروع تحسين عملية تقديم الخدمات المحلية في مجال المخلفات الصلبة.
القاهرة.. يشارك المجلس القومى للمرأة في فعاليات مؤتمر حقوق المرأة "الإطار الدستورى والقانونى لقضايا المرأة في مصر مكامن الخلل وآليات المعالجة في مجال قانون الأسرة" الذي تنظمه الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية بالتعاون مع المؤسسة الألمانية للتعاون القانونى ويستمر علی مدی يومين.
القاهرة.. يصل العالم الدكتور أحمد زويل إلى القاهرة اليوم لإجراء العديد من اللقاءات مع المسئولين والإعلاميين، وعقد اجتماعات مع فريق عمله ورئيس مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا ومجلس إدارة المدينة بحضور عدد من الوزراء.
القاهرة.. تعقد شعبة الثروة الداجنة بغرفة تجارة القاهرة اجتماعًا موسعًا لمناقشة نقل المجازر إلى خارج الكتلة السكنية وأزمة تراخيص مزارع الدواجن الجديدة، يحضره ممثلون عن محافظة القاهرة وإدارة الطب البيطري ووزارة التموين، ومناقشة اتجاه وزارة التموين للتعاقد مع شركات القطاع لتوريد دواجن بسعر 17 جنيها للكيلو.
القاهرة.. يخوض فريق النادي الأهلي لكرة القدم مباراة ودية أمام فريق بلدية المحلة على ملعب مختار التتش بمقر النادي بالجزيرة، وذلك استعدادا لمباراة السوبر المصري أمام الزمالك يوم 14 سبتمبر الجاري.
القاهرة.. تبدأ شركة "مصر للطيران" إصدار تذاكر الحجاج من 3 مكاتب فقط هي مكتب “شبرا” لإصدار تذاكر حجاج السياحة والأفراد والهيئات المختلفة والجهات الحكومية بسعر يبدأ من 5700 جنيه لمدة 24 يومًا فأكثر حتى 7300 جنيه لمدة 17 يومًا فأقل إلى جدة، بينما تبدأ أسعار تذاكر المدينة المنورة من 6050 جنيهًا لمدة 24 يومًا في حين الـ 17 يومًا بسعر 7650 جنيهًا، ومكتب للشركة في مقر الإدارة العامة للشئون الإدارية بوزارة الداخلية بالعباسية لإصدار تذاكر حجاج القرعة بسعر 5490 جنيهًا، ومكتب مقر وزارة التضامن الاجتماعي بالعجوزة لإصدار تذاكر حجاج الجمعيات إلى جدة بسعر5590 جنيهًا وإلى المدينة بسعر 5700 جنيه.
القاهرة.. تنظم إدارة المرأة والأسرة والطفولة بجامعة الدول العربية اليوم ندوة إقليمية بعنوان"الحقوق القانونية والحقوق الإنسانية للمرأة من أجل تمكينها الاقتصادي في المنطقة العربية" والتي ستستمر لمدة 3 أيام، بالتعاون مع الأمم المتحدة ومراكز المرأة العربية للتدريب والبحوث وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.
القاهرة.. يتوجه وفد فني موسع من الأمانة العامة للجامعة برئاسة مديرة إدارة الصحة والمساعدات الإنسانية بالجامعة ليلى نجم، ويضم خبراء في الشئون القانونية والإنسانية والصحية اليوم إلى قطاع غزة عبر ميناء رفح البري بين مصر وغزة، وتصحبه قافلة من المساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني تضم 13 شاحنة.
القاهرة.. ينظم منتدى البدائل العربى للدراسات بالتعاون مع مؤسسة الشركاء الدوليين للحوكمة الإنجليزية حلقة نقاشية حول "دليل الأحزاب السياسية لبناء التحالفات الانتخابية" بمشاركة نخبة من الباحثين وأساتذة العلوم السياسية والشخصيات العامة المعنيين بقضايا التحول الديمقراطي والبنية التشريعية في منطقة الشرق الأوسط.
واشنطن.. يلتقي وزير الخارجية الأمريكي جون كيري مع مفاوضين فلسطينيين في واشنطن، للمطالبة باتخاذ إجراءات جدية حيال تنفيذ خطة فلسطينية متكاملة لترسيم الحدود وانسحاب إسرائيل من الأراضي المحتلة.
الجزائر.. يصل مدير عام الهيئة الحكومية الروسية للطاقة الذرية "روساتوم" سيرجى كيريانكو، في زيارة يوقع خلالها اتفاق تعاون بين روسيا والجزائر في مجال استخدام الطاقة النووية لأغراض سلمية.
سراييفو.. تعقد بعثة منظمة الأمن والتعاون الأوربي لمراقبة الانتخابات العامة في البوسنة والهرسك مؤتمرا صحفيا في سراييفو لشرح برنامج عمل البعثة ودورها في متابعة وتقييم العملية الانتخابية.