الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

اقتصاد

كل ما تريد معرفته عن الـ"هاشتاج" في "تويتر"

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
الهاشتاج (Hash Tag) أو الوسم طريقة تستخدم في "تويتر" لفلترة التغريدات التي على علاقة بموضوع معين وحصرها ضمن مكان محدد يسهل الوصول إليه عند البحث.
وفي ما يتعلق بكيفية انشاء "هاشتاج"، عليك اختيار الكلمة أو الجملة التي تود أن تستخدمهما كوسم ووضع إشارة (#) قبلها سواء كانت بالانجليزية أو بالعربية والتي تم دعمها أخيرا بشكل رسمي من شركة "تويتر".
ويذكر أنه يتم وضع علامة (_) لأن "الهاشتاج" لا يقبل الفراغات في حال كان هناك أكثر من كلمة، وهناك طريقة أخرى لكي لا تضع (_) وهي أن تكتب الحرف الصامت الذي يتطلب الضغط على لوحة التحكم لديك وهي (Ctrl) و(Shift) والرقم (2) في الوقت نفسه.
وبالنسبة إلى نشر "الهاشتاج"، فمن المهم جدا وقبل أن تنشره أن تتأكد من عدم وجوده سابقا وخصوصا في حال أردت أن يكون الموضوع جديدا، ويمكنك ذلك ببساطة بكتابة "الهاشتاج" الذي تود أن تكتبه في مربع البحث وتبحث عنه، وفي حال لم يكن هناك تغريدات فهذا يعني بأن "الهاشتاج" متوافر.
عليك أيضا، إعلام الناس عن "الهاشتاج" لتوحيده ولكي لا يكون هناك لبس، وحاول التخلص من الهمزات لكي تسهل على الناس استخدامه. كما يجب عليك أن تكتب عدة تغريدات على "الهاشتاج" نفسه لتشرح فكرة "الهاشتاج" وما المطلوب من الناس أن يفعلوه ليشاركوا، حتى لا يدخل أحدهم على الهاش ويجده فارغا فيعتقد بأنه أخطأ، وذلك قبل أن تشره بشكل كبير.
وينصح بأن تطلب من أصحاب الحسابات الكبيرة بأن يقوموا بالمشاركة على "الهاشتاج"، فهذا من شأنه تشجيع عدد كبير على المشاركة، وكلما كان الموضوع عاما ويهم الناس فبالتأكيد سيكون ذا انتشار أكبر.
يذكر أن اختيار الوقت يعتبر طريقة مميزة لضمان انتشار "الهاشتاج"، ويختلف الوقت من موضوع إلى آخر ومن طبيعة الفئة المستهدفة.
نستعرض معكم بعض النصائح للكتابة بـ"الهاشتاج":
- لا تضع أكثر من "هاشتاج" في التغريدة نفسها إلا في حالة الضرورة القصوى، فإن هذا من شأنه عدم جذب الناس للتفاعل معك وتشتيتهم.
حاول أن تضع "الهاشتاج" ضمن السياق الطبيعي للكلام حتى يسهل فهمه وإلا ضعه في آخر التغريدة أو أولها.