الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

حوادث وقضايا

"البوابة نيوز" تنفرد.. ضبط مراسلة "رصد" مصورة فيديو "كتائب حلوان"

  علياء عواد وصفوت
علياء عواد وصفوت حجازى
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تمكنت قوات الأمن بالإسكندرية بالتعاون مع قطاع الأمن الوطني ومصلحة الأمن العام ورجال المباحث، من ضبط علياء عواد، مراسلة شبكة رصد الإخبارية الإخوانية التي صورت الفيديو الشهير بما يسمى بـ "كتائب حلوان" أثناء اختبائها بالإسكندرية.
وكشف مصدر أمني في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، أن الأجهزة الأمنية تمكنت من القبض على علياء عواد اليوم الأربعاء، بعد تحريات مكثفة، تم على إثرها التوصل لمكان اختبائها في الإسكندرية، ومن ثم القبض عليها.
وقال المصدر، إن التحريات كشفت عن تواجد علياء داخل محافظة الإسكندرية، وبعد جميع خيوط ومعلومات عدة، ومراقبة بعض الأشخاص توصلت قوات الأمن لمكان اختبائها.
وأضاف المصدر، أنه تم نقل مراسلة شبكة رصد الإخوانية إلى مديرية أمن الإسكندرية تمهيدًا لترحيلها صباح اليوم إلى القاهرة للتحقيق معها وعرضها على النيابة.
يشار إلى أن علياء عواد مراسلة شبكة رصد الإخوان كان مطلوب ضبطها وإحضارها لتورطها فى تصوير ما يسمى بـ" كتائب حلوان"، لكنها هربت من منزلها في منطقة وادي حوف بحلوان بصحبة والدتها بعد انتشار الفيديو المصور في وسائل الإعلام، وصدور أوامر بضبطها.
وقد شاركت علياء منذ ثورة 30 يونيو التي أطاحت بالرئيس الإخواني محمد مرسي، في تغطية فعاليات الجماعة الإرهابية لصالح شبكة رصد، وتصوير جميع الفعاليات والتظاهرات والمسيرات وأعمال التعدي على قوات الأمن وحرق مركبات الشرطة بمدينة حلوان، وكانت دائما ما تظهر بالمسيرات ملثمة حتى لا يتم التعرف عليها.
وتم الاستعانة بعلياء لتصوير فيديو لما يسمى بكتائب حلوان لتمكنها من عملية التصوير بصورة جيدة وخبرتها، فضلًا عن انتمائها للجماعة الإرهابية وتوصيل الفيديو لقناة الجزيرة لبثها بهدف إثارة الفوضى وترويع المواطنين.