الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

فضائيات

خبير أمني: القبائل السيناوية لها دور بارز في محاصرة أنصار بيت المقدس

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال العميد خالد عكاشة الخبير الأمني والمحلل السياسي إننا نحتاج لنقلة نوعية في إستراتيجية المواجهة مع التكفيريين في سيناء، مشيرًا إلى أننا أمام تنظيم إرهابي محترف قادر على تجديد نفسه رغم الضربات الأمنية الموجعة، موضحًا أن القبائل السيناوية لها دور بارز في محاصرة تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابي.
وأضاف عكاشة، خلال حواره مع الإعلامي محمود الورواري ببرنامج "الحدث المصري" المُذاع عبر شاشة العربية الحدث مساء الثلاثاء، أن الحادث الإرهابى الذي أدى إلى استشهاد 11 مجندًا على يد مجهولين داخل حافلة بمنطقة الشيخ زويد يشير إلى ارتكاب جماعة "أنصار بيت المقدس" تلك العملية الإرهابية، مضيفًا أن تلك الجماعة هي مَن تمتلك إمكانات وضع لغم أرضي أو استهداف مدرعة أمنية بعبوة ناسفة.
وأشار عكاشة إلى أن الحادث الإرهابي الذي وقع بعد فشل أكثر من محاولة لزرع عبوات في طريق القوات المسلحة، هذا إضافة إلى الضربات الاستباقية الناجحة لأجهزة الأمن بالتعاون مع الأهالي في التصدي للأعمال الإرهابية.
وأوضح عكاشة أن تصفية جماعة "أنصار بيت المقدس" لن تتم في وقت قصير، لأن تلك الجماعة ليست تنظيمًا أحاديًا بل هو اتحاد لعدد من الجماعات الإرهابية التي شكلت كتلة واحدة عقب ثورة 30 يونيو، فضلًا عن قدرة تلك الجماعة على تجديد قياداتها بشكل سريع بعد قتل قاداتهم السابقين، من أمثال شادي المنيعي وأبوشيتة.
وتابع عكاشة أن حادث سيناء الإرهابي يدل على شراسة وعنف هذه الجماعات الإرهابية، لإرهاب سكان سيناء وترويعهم، مشيرًا إلى أننا أمام حرب مفتوحة وما حدث اليوم دليل على عنفها وشراستها، موضحًا أن تلك العمليات موجهة إلى أبناء سيناء عقابا لهم على تعاونهم مع قوات الأمن في القبض على العناصر الإرهابية بسيناء.