الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

مصدر أمني: إقامة جنازة عسكرية لشهيد كفر الشيخ

إقامة جنازة عسكرية
إقامة جنازة عسكرية لشهيد كفر الشيخ
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد مصدر أمني، أن جثمان الضابط الشهيد النقيب أحمد محمد حجازي ابن قرية منشأة عباس مركز سيدي سالم بكفر الشيخ، والذي استشهد صباح اليوم خلال تفجير إجرامي برفح أودى بحياة 10 أخرين، من المقرر أن يتم دفنه في ساعة متأخرة من مساء اليوم أو ساعة مبكرة من صباح الغد حسبما يصل الجثمان من رفح، وذلك لإقامة جنازة عسكرية يحضرها المحافظ ومدير الأمن وقيادات من الشرطة وأهالي المنطقة.
الشهيد يبلغ من العمر 30 عاما وهو نجل المرحوم محمد حجازي مدير مكتب المحافظ الراحل نبيل حلاوة، ووالدته مدرسة بمدرسة منشية عباس الإعدادية.
وقال عبد الرحمن شرف، ابن عمة الشهيد النقيب أحمد محمد حجازى، إن والد الشهيد محمد السيد حجازى كان يعمل مديرًا لمكتب محافظ كفر الشيخ الأسبق نبيل حلاوة، ودفن في مقابر الصحابة بالمدينة المنورة، عندما كان يؤدى فريضة الحج بعد انقلاب الأتوبيس بمن يستقله وهم في طريقهم من مكة المكرمة للمدينة المنورة، ولقي كل من يستقلونه حتفهم، وتم دفنهم جميعا بمقابر الصحابة.
وأشار إلى أن قرية منشأة عباس يخيم عليها الحزن لفقدها ابن قريتها البار المتسم بحسن الأخلاق والطيبة، وأن الغريب في الأمر أن النقيب أحمد شهيد الواجب نعى صديقه الشهيد وزميله الشهيد رامى الجنجيهى من قوة الأمن المركزى بالأحراش الذي استشهد في مايو الماضى أثناء تصديه لمجموعة من المهربين بالعلامة الحدودية رقم 17 برفح على صفحته الشخصية وتمنى الشهادة فتحقق له ما أراد.
وذكر شرف أن الشهيد كتب على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" ناعيًا صديقه الشهيد: "والله يا رامى بفتكرلك حاجات كأنك لسه قاعد معايا، الله يرحمك وينورلك قبرك ويسكنك الفردوس الأعلى"، ونشر له صورة من لافتة تحمل اسمه على مقبرته.
وفي جانب آخر، قام أهالي القرية بكتابة نعي للشهيد على حوائط القرية منها الشهيد حبيب الله، خالص العزاء لفقيد الشباب شهيد الغدر.
ومازال أهالي القرية يقفون على مدخلها وأمام منزل الفقيد في انتظار الجثمان حتى يتم موراتة الثري.