رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

سقوط مقاتلة ليبية في مدينة طبرق نتيجة اصطدامها بمبنى سكني

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال مصدر أمني: إن مقاتلة تابعة لسلاح الجو الليبي المؤيد للواء المتقاعد في الجيش خليفة حفتر اصطدمت مساء الثلاثاء بمبنى سكني في مدينة طبرق (شرق) ما أدى إلى مقتل قائدها وطفل، وإصابة آخرين بجروح.
وأضاف المصدر الأمني طالبًا عدم ذكر اسمه لوكالة فرانس برس: إن "العقيد طيار رافع الفراوي لقي حتفه بعد سقوط مقاتلة كان يقودها في طلعة استعراضية في مدينة طبرق (1600 كلم شرق طرابلس) فيما نجا مساعده "الذي أصيب بجروح"، وتابع: إن "المقاتلة اصطدمت بمبنى سكني في حي النور ما أدى إلى مقتل طفل وجرح آخرين".
بدورهم أوضح شهود عيان لفرانس برس أنهم "شاهدوا المقاتلة تحلق على ارتفاع منخفض وتقوم بحركات بهلوانية قبل اندلاع النيران في أحد محركاتها"، في حين أكد المصدر الأمني أن سقوطها كان نتيجه عطل فني، وقد انطلقت المقاتلة من قاعدة جمال عبد الناصر الجوية في طبرق.
يذكر أن آمر القاعدة العقيد طيار إبراهيم عبد ربه المنفي الموالي لحفتر قتل أيضا الجمعة نتيجة سقوط مقاتلة كان يقودها في مدينة البيضاء (1200 كلم شرق) بعد غارة جوية على الإسلاميين في مدينة درنة (1300 كلم شرق).
وتضاربت الأنباء حول سبب سقوط المقاتلة، بين خلل فني، بحسب جماعة حفتر وإعلان جماعة أنصار الشريعة إسقاطها بواسطة المضادات الأرضية، والقاعدة كانت تسمى "العدم" إبان حكم ملك ليبيا الراحل إدريس السنوسي وكانت خاضعة للإدارة الإنجليزية.
ويقود اللواء حفتر منذ 16 مايو الماضي عملية عسكرية تحت اسم "عملية الكرامة" قال إنها لـ"مكافحة الإرهاب في بلاده".