الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

تقارير وتحقيقات

يوم دامٍ في ذاكرة مصر.. الإرهاب الأسود يحصد أرواح 11 شهيدًا من الشرطة.. وتحول زيارة الأهالي لمعهد ضباط الصف لمأساة.. ووفاة ضابط بالحرس الجمهوري متأثرًا بجراحه

يوم دام في ذاكرة
يوم دام في ذاكرة مصر
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
خيمت حالة من الحزن على المصرييون بعد أن استيقظوا اليوم على العديد من الأحداث المؤسفة، حيث استهدف الإرهابيون مدرعة شرطة بجنوب مدينة رفح بشمال سيناء استشهد بها 11 شرطيا، إضافة إلى مصرع 6 من الأهالي أمام معهد ضباط الصف بأبو حماد بالشرقية التابع للقوات المسلحة خلال تدافعهم لزيارة أبنائهم، عوضًا عن وفاة النقيب أحمد نصحي الزهو الضابط برئاسة الجمهورية في حادث تصادم.
البداية عندما استهدفت العناصر التكفيرية مدرعة تابعة لقوات الشرطة بجنوب مدينة رفح، وذلك من خلال زرع عبوة ناسفة أسفل الطريق الأسفلتي عن طريق حفر نفق بطول 2 متر وزراعة عبوة ناسفة، ثم قاموا بردم مكان الحفر وتكسير جزء من الطريق الأسفلتي لإجبار أي مركبة عسكرية أو سيارة تمر على أن تهدئ من سرعتها، وبمجرد مرور المدرعة تم تفجير العبوة مما تسبب في تدميرها بالكامل واستشهاد 11 شرطيا كانوا بداخلها وهم: النقيب أحمد محمد حجازي 32 عامًا، والمجند سليمان سلامة حسين، والمجند محمد مصطفى، والمجند إسلام أحمد عبد الشافي، والمجند شريف سيد سيد، والمجند محمد مرسي، والمجند محمد عبد العظيم إسماعيل، والمجند حسن أحمد محمد، والمجند محمد كامل جميل، والمجند أحمد حسن أحمد، والمجند السيد على محمد.
وعلمت البوابة نيوز أن الشهيد النقيب أحمد حجازي الذي استشهد بالحادث لم يكن من المفترض تواجده في المدرعة إلا أنه ألح على أحد زملائه من الضباط لاستبدال المأمورية معه ولم يكن يعلم أنه في طريقه للشهادة.

ولم يتسن للمصريين فرصة للاستفاقة من بشاعة الحادث الإرهابي الأول، بعد أن لقي 9 من الأهالي مصرعهم أمام معهد ضباط الصف بأبو حماد بالشرقية التابع للقوات المسلحة خلال تدافعهم لزيارة أبنائهم منهم: "أمنية ناحج خير الله" 15 سنة البحيرة وسميحة شحاتة عاشور 56 سنة البحيرة و"محمد محمد الجيلاني" 70 سنة الشهداء المنوفية وحنان حسن محمد "50 سنة طنطا وخضرة الحسيني بحراوي 70 سنة ميت غمر وجثتان مجهولتا الهوية وإصابة "محمود حسن محمود "طوخ 45 سنة وإيمان محمد نشات 25 سنة طنطا كسر بالساق اليمني وإيمان عطية فرج 30 سنة إيتاي البارود خلع بالكتف الأيمن وهويدا عبد الحميد العربي 47 سنة الإسكندرية مصابة بكسر بالساق اليمني وفاطمة محمد عبد النبي 65 سنة مقيم ايتاي البارود كسر بالسا ق االيمني وناصر عبد الخالق محمد 45 سنة مقيم بركة السبع.
بينما أصيب عدد آخر ووسط إجراءات أمنية مشددة من قبل القوات المسلحة ورجال الشرطة تم نقل الجثث لمستشفيات القرين وأبوحماد بالشرقية والتل الكبير بالإسماعيلية ونقل المصابين إلى المستشفيات القريبة لتلقى العلاج اللازم، وأمر محافظ الشرقية بسرعة إنهاء الإجراءات والتحقيقات والتصريح بالدفن وتسليم الجثث لذويهم.

ولم تنته الأحداث المؤسفة عند هذا الحد، حيث توفي النقيب أحمد نصحي الزهو الضابط برئاسة الجمهورية الذي كان قد أصيب في حادث تصادم يوم وقفة عيد الفطر أثناء ذهابه للعمل وتم حجزه بأحد المستشفيات الخاصة وتوفي اليوم متأثرا بإصابته