الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

وزير التموين يضع اللمسات الأخيرة لتنفيذ منظومة الخبز الجديدة ببني سويف

الدكتور خالد حنفي،
الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
زار الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أمس الثلاثاء، محافظة بني سويف، لمتابعة الاستعدادات لتطبيق منظومة الخبز الجديدة.
وأعلن الوزير عن البدء في تطبيق المنظومة الجديدة، اليوم الأربعاء، بـ7 مراكز إدارية بإجمالي 990 مخبزا بلديا مدعمًا ببني سويف، وناقش الوزير كل الاستعدادات لتطبيق منظومة الخبز الجديدة.
وقبل حضور الوزير، نشبت اشتباكات بالأيدي وسط تبادل للسباب والشتائم بين أصحاب ومديري المخابز من جهة وبين العاملين بالغرفة التجارية ببني سويف، ووقعت الاشتباكات بسبب قيام العاملين بالغرفة بمنع أصحاب ومديري المخابز ومفتشي التموين ومدير الإدارات التموينية، الذين لم يتم تسجيل أسمائهم في كشوف لقاء وزير التموين، مع مسئولي الغرفة التجارية ببني سويف، استعدادًا لتطبيق منظومة الخبز الجديدة.
وقال وزير التموين، الدكتور خالد حنفي، خلال زيارته، لأصحاب شعبة المخابز أثناء زيارته للغرفة التجارية ببني سويف، إنه سيتم إزالة كل العقبات أمام أصحاب المخابز، وحل كل مشاكلهم.
وأكد الوزير، أن منظومة الخبز ستعيد لأصحاب المخابز كرامتهم مرة أخرى، وخاصة بعد إهانة تلك المهنة لسنوات عديدة نتيجة لمجموعة من الظروف.
وأكد وزير التموين، استجابته للعاملين بمشروعات توزيع الخبز التي كانت تخضع للجمعيات الأهلية، وأعلن الوزير عن دخول جمعيات توزيع الخبز ببني سويف، ضمن المنظومة الجديدة للخبز، والتي سوف يتم تنفيذها من الغد في جميع مخابز المحافظة، كأول محافظات الصعيد في تطبيق المنظومة، والثامنة على مستوى الجمهورية.
وقال شعبان عبدالعال، مدير عام التموين ببني سويف، إنه تم تسليم ماكينات التوزيع على أصحاب ومديري المخابز بجميع قرى ومدن المحافظة، وتم تدريب مندوب عن كل مخبز على تشغيل الماكينة والتعامل معها.
وقال، إن جميع المخابز البلدية البالغ عددها 990 مخبزا (عادية ـ طباقي) ستدخل منظومة الخبز الجديدة اعتبارًا من غد الأربعاء.
وأضاف مدير التموين ببني سويف، أن المنظومة تعتمد على الكارت الذكى، فلكل مواطن مسجل في السجل المدنى لمنطقته الجغرافية كارت ذكي، يتيح له شراء خمسة أرغفة في اليوم بسعر خمسة قروش للرغيف، وإذا زاد استهلاك الفرد عن المائة وخمسين رغيفا شهريا، سيكون سعر كل رغيف زائد خمسة وثلاثين قرشًا.