رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

متضررو الإسكان ببورسعيد تحرر 20 محضرًا ضد المسئولين عن المشروعات

الدكتور مصطفى مدبولى،
الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
استجاب اليوم، الثلاثاء، العشرات من أعضاء رابطة متضرري الإسكان ببورسعيد إلى دعوات منسق الرابطة بتحرير محاضر ضد المسئولين التنفيذيين لمشاريع الإسكان الاجتماعي والتعاوني، بداية من اللواء سماح قنديل محافظ بورسعيد؛ وذلك لإثبات أحقية المتضررين في المشاريع وعدم التزام المسئولين بتنفيذ مطالبهم.
كانت قد انطلقت، صباح اليوم الثلاثاء، حملة المحاضر الرسمية ضد المسئولين التنفيذيين والتي دعت لها رابطة متضرري إسكان بورسعيد خلال اليومين الماضيين؛ حيث طالبت الرابطة بعدد من المطالب وحددت لها مهلة زمنية، وهددت ببدء تلك الحملة إن لم يتم تنفيذها والتي تمثلت في تسليم أراضي المشروع التعاوني كاملة لهيئة التعاونيات للبدء في البناء طبقا لبنود التعاقد، وتحديد جدول زمني محدد بالتواريخ لتسليم الوحدات السكنية، وفصل إدارة أحقيات إسكان الشباب عن إدارة تسكين المحافظة لإنهاء البحوث بشكل أسرع.
ومن جانبه أكد هيثم وجيه طويلة منسق عام الرابطة أنه تم تحرير 20 محضرا بمختلف أقسام المحافظة؛ فعلى سبيل المثال تم تحرير المحضر رقم 2525 إداري الشرق لمتضرر واحد، المحضر رقم 1811 إداري المناخ لمتضررين، المحضر رقم 118 أحوال بقسم بورفؤاد أول لأربعة متضررين، وغيرها من المحاضر التي تم تحريرها بباقي الأقسام طبقا لمحل السكن.
وأضاف "طويلة" أنه سوف تستكمل الحملة تحرير محاضرها يوميا حتى يعلم المسئولون أن هذه مطالب شعبية ولكننا نعبر عنها بطريقة شرعية وقانونية؛ مشيرا إلى أنه لجأ لذلك بديلا عن المظاهرات والوقفات التي تهدد أمن وأمان الشارع البورسعيدي خاصة والمصري عامة.
وأكد منسق عام رابطة متضرري الإسكان ببورسعيد أنه في حالة عدم الاستجابة للمطالب المدونة بتلك المحاضر فسيتم التصعيد بتجميع أرقام المحاضر ثم عمل بلاغ أمام المحامي العام بإجمالي هذه المحاضر.