الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

التعليم توقع 6 بروتوكولات تعاون لترميم وصيانة المدارس في 6 محافظات

 الدكتور محمود أبو
الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
وقع الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم وهناء الهلالي القائم بأعمال الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية ستة بروتوكولات لمشروعات ترميم وصيانة المدارس في ستة محافظات بتكلفة قدرها 100 مليون جنيه.
جاء ذلك فى إطار "البرنامج العاجل للتشغيل كثيف العمالة" بتمويل من البنك الدولي، ويقوم الصندوق بتنفيذ تلك المشروعات في محافظات الجيزة، الفيوم، سوهاج، الوادي الجديد، أسوان والأقصر.
وصرح الدكتور محمود أبو النصر بأن التعاون بين الوزارة والصندوق الاجتماعي يأتي في إطار الخطة الإستراتيجية للتعليم، حيث يقوم الصندوق بالتعاون في ترميم جميع المدارس التي تحتاج الى الإصلاح، وأشار الى أنه قدم الانتهاء من 1160 مشروعًا هذا العام، تشمل مباني مدرسية جديدة أو إضافة مبانٍ الى المباني القائمة .
ومن جانبها أوضحت هناء الهلالي أن الصندوق حريص على التعاون مع الجهات المعنية المختلفة إلى جانب تعظيم الاستفادة من الإمكانات المتوافرة والموجودة داخل هذه المحافظات، مشيرةً إلى أن مشروع ترميم وصيانة المدارس بمحافظة الجيزة يشمل 9 مشروعات فرعية لترميم وصيانة 21 مدرسة داخل نطاق الجيزة، حيث تخدم المناطق المحرومة من تلك الخدمات بـعدد 9 مراكز بتكلفة إجمالية 15.850 مليون جنيه ومن المتوقع أن يحقق المشروع أثناء تنفيذه نحو 66 ألف فرصة عمل بالإضافة إلى 28 فرصة عمل لإدارة المشروعات وصيانتها. وسوف يتم تنفيذ هذه المشروعات من خلال المقاولين من القطاع الخاص المحلي وتحت اشراف هيئة الابنية التعليمية والمحافظة.
هذا وتشمل مشروعات ترميم وصيانة المدارس بالفيوم تنفيذ 10 مشروعات فرعية لترميم وصيانة 31 مدرسة داخل نطاق الفيوم حيث تخدم المناطق المحرومة من تلك الخدمات بـعدد6 مراكز بتكلفة إجمالية 20.500 مليون جنيه، ومن المتوقع أن يحقق المشروع أثناء تنفيذه نحو72 ألف فرصة عمل بالإضافة إلي 40 فرصة عمل لإدارة المشروعات وصيانتها، وسوف يتم تنفيذ هذه المشروعات من خلال المقاولين من القطاع الخاص المحلي وتحت اشراف هيئة الأبنية التعليمية والمحافظة.
كما تشمل مشروعات ترميم وصيانة المدارس بسوهاج تنفيذ عدد 12 مشروعًا فرعيًا لترميم وصيانة 38 مدرسة داخل نطاق سوهاج ، حيث تخدم المناطق المحرومة من تلك الخدمات بـعدد 11 مركزًا بتكلفة إجمالية 18 مليون جنيه، ومن المتوقع أن يحقق المشروع أثناء تنفيذه نحو65 ألف فرصة عمل بالإضافة إلي 43 فرصة عمل لإدارة المشروعات وصيانتها. وسوف يتم تنفيذ هذه المشروعات من خلال المقاولون من القطاع الخاص المحلي وتحت اشراف هيئة الابنية التعليمية والمحافظة.
وفى محافظة أسوان تشمل مشروعات ترميم وصيانة المدارس تنفيذ 9 مشروعات فرعية لترميم وصيانة 30 مدرسة داخل نطاق أسوان ، حيث تخدم المناطق المحرومة من تلك الخدمات بـعدد 5 مراكز بتكلفة إجمالية 20 مليون جنيه، ومن المتوقع أن يحقق المشروع أثناء تنفيذه نحو 71 ألف فرصة عمل بالإضافة إلى 18 فرصة عمل لإدارة المشروعات وصيانتها، وسوف يتم تنفيذ هذه المشروعات من خلال المقاولون من القطاع الخاص المحلي وتحت اشراف هيئة الابنية التعليمية والمحافظة.
وفى الأقصر تشمل مشروعات ترميم وصيانة المدارس تنفيذ 9 مشروعات فرعية لترميم وصيانة 30 مدرسة داخل نطاق الأقصر، حيث تخدم المناطق المحرومة من تلك الخدمات بـعدد 7 مراكز بتكلفة إجمالية 17.650 مليون جنيه ، ومن المتوقع أن يحقق المشروع أثناء تنفيذه نحو61 ألف فرصة عمل بالإضافة إلي 12 فرصة عمل لإدارة المشروعات وصيانتها. وسوف يتم تنفيذ هذه المشروعات من خلال المقاولون من القطاع الخاص المحلي وتحت اشراف هيئة الابنية التعليمية والمحافظة.
وفيما يتعلق بمحافظة الوادي الجديد تشمل مشروعات ترميم وصيانة المدارس تنفيذ 5 مشروعات فرعية لترميم وصيانة 13 مدرسة داخل نطاق الوادى الجديد حيث تخدم المناطق المحرومة من تلك الخدمات بـعدد 6 مراكز بتكلفة إجمالية 8 ملايين جنيه ومن المتوقع أن يحقق المشروع أثناء تنفيذه نحو27 ألف فرصة عمل بالإضافة إلى 20 فرصة عمل لإدارة المشروعات وصيانتها. وسوف يتم تنفيذ هذه المشروعات من خلال المقاولين من القطاع الخاص المحلي وتحت اشراف هيئة الابنية التعليمية والمحافظة.