الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

اقتصاد

"الجمال": 2015 سيشهد طفرة في سوق العقارات.. وبدء مشروع جديد بالساحل الشمالى قريبا

 المهندس عبدالغنى
المهندس عبدالغنى الجمال
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال المهندس عبدالغنى الجمال، رئيس مجلس إدارة شركة "رؤية الجمال للاستثمار السياحى والعقارى"، إن الفترة الحالية تشهد بعض المعوقات فى سوق العقارات، وأزمات كبيرة بالقطاع السياحى أثرت على أكثر من 90% من العاملين به.

وأضاف الجمال، فى تصريحات خاصة لــ"البوابة نيوز"، أن شركته تأثرت مثل كافة العاملين بمصر خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة، بما تبع الثورة من اضطراب أمنى وأحداث مختلفة، وعدم استقرار سياسى.

وأوضح أن القطاع العقارى وأى نشاط اقتصادى يحتاج لتحقيق الاستقرار بنسبة كبيرة ليتمكن من استعادة عافيته. وأشار لأن شركته تستهدف فى المرحلة المقبلة بدء مشروعات جديدة تخاطب الشريحة الوسطى لأنها أكثر طلبا على العقارات خاصة بعد تشبع الشريحة الأعلى وحدوث ركود فى الطلب على العقارات الفاخرة مع ارتفاع أسعار الوحدات بصورة كبيرة بسبب ارتفاع أسعار الأراضى ومواد البناء والطاقة وكافة المدخلات.

وذكر أن شركته لديها حاليا 50 فدانا بالساحل الشمالى، تستهدف بدء مشروع جديد عليها، لكن لديها بعض التسويات مع الهيئة العامة للاستثمار بشأن هذه المساحة، وإنهاء إجراءات التراخيص لبدء المشروع.

وتوقع أن تشهد السوق العقارية خلال العام المقبل 2015 طفرة إيجابية، خاصة بعد انتهاء الانتخابات التشريعية، وبدء مشروعات عملاقة مثل تنمية قناة السويس، وإنشاء عاصمة جديدة للبلاد.