رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة سبورت

عبدالعزيز يبحث مع السفير الأذربيجاني سبل التعاون الشبابي والرياضي بين البلدين

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
استقبل خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، اليوم الثلاثاء، بمكتبه بديوان عام الوزارة السيد شاهين عبداللايف السفير الأذربيجانى بالقاهرة؛ لبحث سبل التعاون الثنائي بين البلدين في مجال العمل الشبابي.
واستعرض اللقاء سبل تعاون دولة أذريبجان مع مصر في مجال الزيارات السياحية للمعالم الأثرية بمصر، ودراسة أذربيجان لإمكانية المساهمة في الاستثمارات في قناة السويس الجديدة، وتفعيل التعاون الشبابي بين البلدين.
وأكد سفير أذربيجان على تميز بلاده في العمل الشبابي والرياضي من خلال تنظيمها للعديد من الفعاليات بها، ورغبة أذربيجان في تفعيل سبل التعاون الشبابي مع مصر، لافتا إلى استضافة أذربيجان لأول ألعاب أوروبية أوليمبية خلال العام المقبل، وحصولهم على 20 ميدالية في بطولة أولمبياد الشباب الأخيرة بالصين.
ووجه شاهين عبداللايف السفير الأذربيجانى بالقاهرة الدعوة للمهندس خالد عبدالعزيز للمشاركة في المنتدى العالمى الأول لسياسات الشباب المقرر عقده بدولة بعاصمة أذربيجان "باكو" في الفترة 28-30 أكتوبر المقبل بمشاركة 700 مشارك من الوزراء والمسئولين والمؤسسات الشبابية التي تعمل على وضع سياسات الشباب من مختلف دول العالم.
ورحب عبدالعزيز بالتعاون الثنائي مع دولة أذربيجان، وتلبية الدعوة للمشاركة في المنتدى العالمي، معلنًا استعداد الوزارة لاستضافة وفد شبابي من دولة أذربيجان خلال الفترة المقبلة لزيارة المعالم السياحية والأثرية بمصر، مؤكدا أهمية تفعيل تبادل الوفود الشبابية بين البلدين.