الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

تقارير وتحقيقات

الإرهاب يحصد خير أجناد الأرض.. 12 شهيدًا في تفجير عبوة ناسفة برفح.. السيسي يأمر بجنازة عسكرية.. والجيش يطبق «القبضة الحديدية» لضبط الجناة.. ومصادر: «بيت المقدس» دبرت الحادث انتقامًا لمقتل «أبو شيتة»

الإرهاب يحصد خير
الإرهاب يحصد خير أجناد الأرض
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكد مصدر رفيع المستوى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يتابع بنفسه الأحداث في سيناء، وأمر بجنازة عسكرية لشهداء الشرطة الـ12 الذين استشهدوا خلال المواجهات مع الإرهابيين والتكفيريين بأرض الفيروز، حيث سيتم نقلهم بطائرة عسكرية.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه: إن الرئيس السيسي شدد على ضرورة تعقب الجناة والقضاء على الإرهاب حيث إنه يتابع مع الجهات الأمنية تطورات الحادث ويتم إفادته بالتقارير أولا بأول.

وأشار المصدر إلى أنه سيتم تشديد الإجراءات الأمنية حول كل المنشآت الشرطية والعسكرية في المحافظات المختلفة وأيضا في مدينة العريش ومدن سيناء لمنع أي عمليات إرهابية أخرى، مشددًا على أنه سيتم إرسال تعزيزات أمنية موسعة إلى سيناء خلال الساعات المقبلة، لتشديد القبضة الأمنية على أرض الفيروز، ومهاجمة البؤر الإرهابية في الشيخ زويد خلال الساعات المقبلة لمنع هروب العناصر الإرهابية.


وأوضح المصدر أن قطاع "الأحراش" أرسل تعزيزات أمنية بجانب قوات العمليات الخاصة بهدف غلق كل المنافذ على العناصر الإرهابية لمنعهم من الهروب في المدقات الجبلية.

وكشفت مصادر سيادية مسئولة أنه تم رفع درجة الطوارئ القصوى في شمال سيناء وقامت قوات الجيش والشرطة بالدفع بتعزيزات أمنية كبيرة تدعمها طائرات الاستطلاع وتقوم القوات بتطبيق "القبضة الحديدية" لغلق كل الطرق المؤدية مع تعزيزات أمنية غير مسبوقة في شمال سيناء.

وأضافت المصادر أن وزيرى الدفاع والداخلية يتابعان الحادث أول بأول وصدرت تعليمات بالدفع بقوات العمليات الخاصة والصاعقة مدعومة بالطيران لملاحقة المتورطين والقبض عليهم احياء أو أموات.

وتابعت المصادر أن عناصر من أنصار بيت المقدس وراء هذه العملية وقاموا باستخدام عبوة ناسفة شديدة الانفجار ردا على قيام قوات الجيش والشرطة خلال الايام الماضية باستهداف البؤر الإرهابية ومقتل اخطر العناصر الإرهابية في سيناء "أبو شيتة"، وان العناصر الإرهابية قامت بترقب مدرعة الجنود وقاموا بزرع عبوات ناسفة لتفجيرها.

وأشارت المصادر إلى أن غرفة عمليات على اعلى مستوى تم تشكيلها من جهاز الأمن الوطنى والمخابرات الحربية في سيناء تعمل على تعقب الجناة ومتابعة الحادث أول بأول في الوقت الذي شددت الإجراءات الأمنية في سيناء حول المنشآت العسكرية المهمة عقب معلومات تكشف عن وجود نية لعناصر الإرهابية للقيام بعمليات إرهابية ضد منشآت شرطية وعسكرية في سيناء.

وقالت المصادر: إن الأجهزة الأمينة تجرى تحقيقات موسعة لمعرفة هل تم التفجير عن بعد بواسطة عبوات ناسفة ام ألغام ارضية يقوم بزرعها عناصر الجماعات التكفيرية، ورجحت المصادر أن تكون العملية تمت بواسطة عبوة ناسفة وان التحريات كشفت أن عناصر ملثمة قامت بترقب القوات لحين مرورها ثم استهدافها وانهم ثلاثة اشخاص ملثمين هربوا بسيارة دفع رباعى.


وكشف مصدر امنى مسئول أن قوات الجيش والشرطة استهدفت إحدى البؤر الإرهابية في سيناء التي يختبأ فيها أحد العناصر الإرهابية التي شاركت في عملية استهداف الجنود صباح اليوم الثلاثاء.

وأكد المصدر أن قوات الجيش والشرطة تتعقب منفذى العملية بالكامل لمنع هروبهم إلى المدقات الجبلية وان الساعات القليلة القادمة سيتم تصفية كل العناصر الإرهابية التي شاركت في العملية، وانه تم استهداف أحد العناصر التي شاركت في العملية صباح اليوم ومقتله على الفور في اشتباكات عنيفة مع عناصر تكفيرية تنتمى لأنصار بيت المقدس.

وأشار المصدر إلى أن هناك حملات اعتقال موسعة بين صفوف العناصر الإرهابية في الشيخ زويد ورفح لضبط باقى العناصر الإرهابية سريعا، وان قوات الجيش والشرطة تقوم بحملات ومداهمات واسعة النطاق.