الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

مصادر: «بيت المقدس» دبرت حادث رفح ردًا على مقتل «أبو شيتة»

أبو شيتة
أبو شيتة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
كشفت مصادر سيادية مسئولة لـ"البوابة نيوز"، الثلاثاء، أنه تم رفع درجة الطوارئ القصوى في شمال سيناء وقامت قوات الجيش والشرطة بالدفع بتعزيزات أمنية كبيرة تدعمها طائرات الاستطلاع وتقوم القوات بتطبيق "القبضة الحديدية" لغلق كل الطرق المؤدية مع تعزيزات أمنية غير مسبوقة في شمال سيناء.

وأضافت المصادر أن وزيرى الدفاع والداخلية يتابعان الحادث أول بأول وصدرت تعليمات بالدفع بقوات العمليات الخاصة والصاعقة مدعومة بالطيران لملاحقة المتورطين والقبض عليهم احياء أو أموات.

وتابعت المصادر أن عناصر من أنصار بيت المقدس وراء هذه العملية وقاموا باستخدام عبوة ناسفة شديدة الانفجار ردا على قيام قوات الجيش والشرطة خلال الايام الماضية باستهداف البؤر الإرهابية ومقتل اخطر العناصر الإرهابية في سيناء "أبو شيتة"، وان العناصر الإرهابية قامت بترقب مدرعة الجنود وقاموا بزرع عبوات ناسفة لتفجيرها.

وأشارت المصادر إلى أن غرفة عمليات على اعلى مستوى تم تشكيلها من جهاز الأمن الوطنى والمخابرات الحربية في سيناء تعمل على تعقب الجناة ومتابعة الحادث أول بأول في الوقت الذي شددت الإجراءات الأمنية في سيناء حول المنشآت العسكرية المهمة عقب معلومات تكشف عن وجود نية لعناصر الإرهابية للقيام بعمليات إرهابية ضد منشآت شرطية وعسكرية في سيناء.

وقالت المصادر: إن الأجهزة الأمينة تجرى تحقيقات موسعة لمعرفة هل تم التفجير عن بعد بواسطة عبوات ناسفة ام ألغام ارضية يقوم بزرعها عناصر الجماعات تكفيرية، ورجحت المصادر أن تكون العملية تمت بواسطة عبوة ناسفة وان التحريات كشفت أن عناصر ملثمة قامت بترقب القوات لحين مرورها ثم استهدافها وانهم ثلاثة اشخاص ملثمين هربوا بسيارة دفع رباعى.