الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

وزير الطيران يكرم أوائل الثانوية بمطار القاهرة قبل مغادرتهم إلى إيطاليا

وزير الطيران المدني
وزير الطيران المدني يكرم أوائل الثانوية العامة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
استقبل الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني، اليوم الثلاثاء، أوائل الجمهورية من طلبة الثانوية العامة والمسافرين على رحلتي مصرللطيران رقمي 791، 793 المتجهتين إلي مدينة روما بإيطاليا.
كان في استقبال الطلاب وتوديعهم بمطار القاهرة الدولي الطيار سامح الحفني رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران والدكتور محمود عصمت رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، وعادل صالح رئيس شركة مصر للطيران للسياحة والأسواق الحرة واللواء محمد كامل رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى وفهمي عنبة رئيس تحرير جريدة الجمهورية، في إطار المسئولية المجتمعية التي تتبناها وزارة الطيران المدني وشركاتها التابعة تجاه الشباب المصري الواعد وخاصة المتميزين منهم في مختلف المجالات.
وقال الطيار حسام كمال وزير الطيران: "أبناؤنا من المتفوقين هم أمل مصر ومستقبلها، ونحن بحاجة لهم لدفع الوطن إلى الأمام والنهوض به في جميع المجالات. ومن خلال هذه الرحلة فأننا نهدف أن يتعرف أبنائنا علي المكانة التي وصلت إليها منظومة الطيران المدني المصري من خلال تجربة السفر الفعلية التي يقوم بها الطلبة والتي تبدأ بزيارة مبني الركاب رقم 3 بمطار القاهرة والقيام بجميع إجراءات ومراحل السفر وكذلك مشاهدة درجات التكنولوجيا والرفاهية المتوفرة علي متن طائرات مصرللطيران.
من ناحية أخرى أكد الطيار سامح الحفني رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران" أن الشركة اعتادت علي رعاية رحلة أوائل الجمهورية منذ سنوات عديدة من خلال منحهم تذاكر سفر مجانية لزيارة عدد من المدن والمعالم السياحية بدول أوروبا تحفيزاً لهم علي المزيد من التفوق العلمي والتعرف عن قرب على مجتمعات وثقافات مختلفة".
وأضاف الحفني: "يسعدنا أن تقوم شركة مصرللطيران للسياحة (الكرنك) للمرة الثانية على التوالي بتنظيم هذه الزيارة وحجز الإقامة في ايطاليا وإعداد البرنامج السياحي للرحلة، وقام فريق من العلاقات العامة بمصرللطيران وهيئة ميناء القاهرة الجوي بإستقبال بعثة طلبة الثانوية العامة والترحيب بهم ، كما اعطي وزير الطيران المدني توجيهاته بإستقبال الطلبة في صالة الخدمة المميزة بمطار القاهرة الجوي وإنهاء إجراءات سفرهم وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لهم".
من ناحية أخرى أعرب أوائل الثانوية العامة وأسرهم والوفد المرافق لهم قبل انطلاق الرحلة عن شكرهم العميق للشركة الوطنية وأكدوا أنها تقف دائماً بجوار المتفوقين وسباقة في تكريم المتميزين في جميع المجالات العلمية والرياضية وغيرها.