الخميس 09 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

ظريف: هدفنا من المفاوضات تثبيت حقوقنا النووية

وزير الخارجية الإيراني
وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم، خلال لقائه مع رئيس البرلماني البلجيكي "أندريه فلاهو": إن ارادة طهران ترتكز على إجراء المفاوضات وتثبيت الحقوق النووية للشعب الإيراني، ورفع الحظر غير الشرعي المفروض على طهران.
ووفقاً لوكالة أنباء "فارس" الإيرانية"، أشار ظريف إلى أن سياسات الحكومة الإيرانية ترتكز علي الاعتدال والتعاطي البناء والاحترام المتبادل، واصفا العلاقات البرلمانية بين طهران وبروكسل بالهامة، مرحبا بتعزيز التعاون وتكثيف الاتصالات بين برلماني البلدين.
واعتبر ظريف مشروع الاقتراح الذي تقدم به الرئيس روحاني، في الجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة خلال العام الماضي، و مصادقة القرار بشأن مكافحة التطرف بأنه يشكل أرضية مناسبة للتعاون بين الدول، مبينا أن المكافحة الشاملة للتطرف والإرهاب تشكل حلا لهذه المشكلة والظاهرة المعادية للإنسانية.
من جانبه، وصف رئيس البرلمان البلجيكي، زيارة وزير خارجية بلاده إلى طهران بإنها مؤشر على العزم السياسي لبروكسل من أجل إقامة علاقات وطيدة مع طهران، مشيرا إلى إن الزيارات البرلمانية بين البلدين من شأنها أن تمهد الأرضية لإجراء المزيد من المباحثات وتبادل وجهات النظر واستثمار فرص التعاون بين البلدين.