الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

عجوة: تطوير مصيف بلطيم عقب انتهاء موسم الصيف مباشرة

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قرر المستشار محمد عزت عجوة، محافظ كفر الشيخ، البدء فى تطوير مصيف بلطيم عقب انتهاء موسم الصيف مباشرة.
وأوضح "عجوة" أنه سيتم هدم فندق إيزيس السياحى نظراً لتهالكه، وإقامة فندق كبير مكانه على أحدث طراز، وذلك عن طريق عقد جلسة لوضع تصور لإنشاء المبنى الفندقي الجديد، وتصميمه واستغلال المساحة المجاورة له.
وشدد المحافظ على ضرورة مخاطبة مديرية المساحة لمراجعة التخطيط العمراني لمصيف بلطيم، وذلك بناءً على نتائج الاجتماع الذي عقده المحافظ مع وفد الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة، بحضور الدكتور علاء الدين عبد الوهاب مدير هيئة تنشيط السياحة بالقاهرة، والمهندس حافظ عيسوى وكيل أول الوزارة السكرتير العام، واللواء حسين الطاهر السكرتير العام المساعد، والدكتورة هالة عفيفى رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الدولية للترميم والدراسات البيئية، والدكتور شحاتة عبدالرحيم نائب رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الدولية للترميم والدراسات البيئية، ورؤساء مراكز ومدن مصيف بلطيم ومطوبس ودسوق وفوه ومدير إدارة السياحة بالمحافظة.
وتم خلال الاجتماع استعراض الخطة الخمسية لوزارة السياحة من 2012-2013 وحتى 2016 – 2017، وعرض المشروعات التي تم تمويلها من وزارة السياحة وموقفها من التنفيذ.
جدير بالذكر أنه من المنتظر دخول الصرف الصحي لمدينة المصيف هذا العام بتكلفة 125 مليون يورو مقدمة من البنك الأوروبي ليقضي على ظاهرة طفح المجاري التي يعاني منها رواد المصيف منذ أكثر من 20 عاما.