الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

فضائيات

بالصور.. حفيد العالمي وسيدة الشاشة العربية يناضل من أجل حقوق الشواذ

عمر جونيور
عمر جونيور
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
سجلت فضائية" أم بي سي" مصر، اليوم الثلاثاء، مجموعة من الاعترافات النارية لحفيد الفنان العالمي عمر الشريف وسيدة الشاشة العربية، فاتن حمامة.
عمر جونيور هذا هو الأسم الذي يحمله ويبلغ 31 عاما، ويصف نفسه بأنه الأب الروحي للمثليين في المنطقة العربية، وغادر مصر مع تولي محمد مرسي الرئاسة عام 2013، متجها إلى الولايات المتحدة.
أكد جونيور أنه مثلي الجنس، ويسعى للعودة إلى مصر للدفاع عن حقوق المثليين، مثلما يدافع عنها في الولايات المتحدة، مضيفا أنه نصف مصري ونصف يهودي ومثلي جنسيا.
وتابع جونيور، "لم أعد أعتبر نفسي ناشطا في مجال حقوق المثليين بالولايات المتحدة الأمريكية فقط، بل مدافعا أيضا عن حقوقهم في البلدان العربية، وأرى أن ثمة حوار يجب أن نجريه وأن نطرح العديد من الأسئلة، وهنا أسأل نفسي: هل أنا مُرحب بي في مصر الجديدة؟"
وأكد جونيور "هناك عدد من المثليين جنسيًا، ولكن الخوف يجعلهم لا يصرحون بذلك، الخوف من أسرهم والخوف من التعرض للرفض في المجتمع"، مشيرا إلى أن تقبل التوجهات الجنسية المختلفة في مصر ما هي إلا مسألة وقت.
وقام عمر جونيور بمشاركة جمهوره على حسابه بموقع "تويتر" تقريرا أعدته عنه صحيفة "هاآرتس" العبرية، وعنونته بـ"حفيد عمر الشريف مثلي الجنس يناضل من أجل حقوق المثليين في البلدان العربية".