الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

تقارير وتحقيقات

ننشر تقرير النيابة الإدارية لرفض عرض "حلاوة روح".. التحقيقات تؤكد: الفيلم ملىء بالمشاهد الخادشة للحياء والعبارات البذيئة.. 25 مشهدًا خليعا ولقطات وإيحاءات جنسية فاضحة ورقص مثير

النيابة ترفض عرض
النيابة ترفض عرض حلاوة روح
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
كشفت تحقيقات المستشار الدكتور محمود إبراهيم، عضو المكتب الفني لرئيس هيئة النيابة الإدارية في قضية فيلم "حلاوة روح" عن صدور تقرير رقابي عن إدارة الأفلام العربية بالإدارة المركزية للرقابة على المصنفات السمعية والبصرية يوصي برفض عرض الفيلم.

وأشار التقرير الذي اطلعت عليه النيابة بإشراف المستشارين سامح كمال، وعصام المنشاوي وكيل المكتب الفني لرئيس هيئة النيابة الإدارية، أن الفيلم يتضمن 25 مشهدًا من المشاهد المثيرة التي تخدش الحياء العام.

وأوضح التقرير أن المشاهد البذيئة بدأت بمشهد البطلة "هيفاء وهبى" وهي تقوم بعمل الحلاوة في تترات البداية للفيلم، وعمل "كلوز" - تقريب للصورة- على صدر "روح" بملء الشاشة في نهاية التترات وأمام الطفل في الحلم، وحوار صلاح عبدالله مع المرأة "الداعرة" التي تخفي عشيقها، وبه ألفاظ تخدش الحياء والآداب العامة، إلى جانب 3 مشاهد للطفل بطل الفيلم وهو يتلصص على "روح" من النافذة ويستعرض ويشتهي صدرها وسائر جسدها، بالإضافة إلى لفظ يتضمن بذاءات من الممثل محمد لطفي في أثناء وصف الداعرات وعبارات جنسية صريحة 
لـ" هيفاء".

كما جاء بالمشاهد التحرش الجنسي من الطفل بطل الفيلم بجسد المرأة في الفرح، والحوار الطويل لـ "روح" مع حماتها قبل أغنية الفرح وإظهارها معظم صدرها وصراخها باحتياجها الجنسي والتباهي بأن الجميع يشتهيها رجالاً ونساء، وكذلك رقصة "روح" المصاحبة للأغنية حيث تمتلئ بالحركات بالإيحاءات الحركية والإشارات الجنسية الخادشة للحياء العام والمخالفة للآداب العامة، إلى جانب حوار "الداعرة" مع زوجها واستخدام الطفل بطل الفيلم للمطواة وغزل بزيء من محمد لطفي لـ "هيفاء" وعبارات جنسية صارخة وصريحة يدلي بها الطفل ومشاجرته مع والده باسم سمرة وتبادلهما السباب، إلى جانب مشهد آخر لهما في أثناء إعطاء الطفل الحشيش لوالده، ومشهد استعراض هيفاء لجسدها من البلكونة، ورد فعل الطفل، وحوار طويل لـ "حريم المنطقة" يتضمن شتائم وألفاظًا بذيئة وسبابًا لـ "هيفاء" قبل مشهد الاغتصاب الذي جاء كاملاً!

وانتهى التقرير إلى أن الفيلم خالف قانون الرقابة رقم 430 لسنة 1955م، مطالبا بالالتزام بنسخة السيناريو المرخص بها أو حذف جميع المخالفات الرقابية.