الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

سياسة

زعيمة "الجبهة الوطنية بفرنسا": ألمانيا فرضت اليورو على الاتحاد الأوروبي

زعيمة حزب الجبهة
زعيمة حزب الجبهة الوطنية في فرنسا، مارين لوبان
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قالت زعيمة حزب الجبهة الوطنية في فرنسا، مارين لوبان، إن ألمانيا فرضت على دول الاتحاد الأوروبي عملة اليورو، مشددة على أن الألمان أرادوا أن يفرضوا اقتصادًا على هذه البلاد يَخدم مصالحهم، لأن ذلك يُناسبهم، رغم أنه لا يُناسب الدول الأخرى.

وأضافت لوبان، في الجزء الثاني من حوارها لبرنامج "ضيف اليوم"، الذي يُذاع على قناة "الغد العربي"، مساء اليوم، أن ألمانيا لم تُساعد أثينا رغم أن باليونان نسبة من العاطلين تُقدر بـ30%، وهي نسبة غير قليلة، فضلًا عن أن الدولة لم تعد تصرف إعانات للعاطلين عن العمل، قائلة: "ألمانيا ساعدت مصارفها واستثماراتها الموجودة في اليونان".

وتابعت لوبان أن أوروبا حاليًا غارقة في حفرة سوداء، وأن الاتحاد الأوروبي في مواجهة فشل تام، موضحة أنه ينبغي أن يتوقف تدخل الولايات المتحدة الأمريكية في شئون الاتحاد، مضيفة "ينبغي أن تكون كل ثقافات بلدان العالم موجودة، لا أن تطغي ثقافة بلد على أخرى، وأنه لا بد أن يتكيف من يعيش في أي دولة، مع عادات وتقاليد هذه الدولة".

وأشارت لوبان إلى: "أننا لا نلوم المهاجرين إلى دول أوروبا، بل نلوم من دفعهم للهجرة"، لافتة إلى أن الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي يتحدث كثيرًا، ولم ينفذ ما يقوله.

واختتمت حديثها بأن على المسئولين والمواطنين الفرنسيين أن يدافعوا عن قيم وعادات وتقاليد دولتهم.