السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

سياسة

"مخيون" يبحث مع السفير الإيطالي الوضع الراهن في المنطقة

 الدكتور يونس مخيون
الدكتور يونس مخيون و السفير الايطالي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
التقى مساء اليوم الإثنين، الدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور، بالسفير الإيطالي بالقاهرة ماريو مساري، للتباحث حول عدد من القضايا المشتركة بين مصر وإيطاليا ووجهة نظر الحزب في التعامل معها.
وقال مخيون إنه طلب من السفير الإيطالى دعم الاتحاد الأوربي لمصر سياسيّا واقتصاديّا، والتعامل مع القيادة الحالية للبلاد باعتبارها قيادة شرعية، مشيرًا إلى تفهم السفير الإيطالى لطبيعة الأحداث التي مرت بمصر.
وشدد مخيون على أهمية قراءة الواقع جيدا في التعامل مع الملفات، كملف ليبيا، وليس كما حدث في العراق حتى لا تتفاقم المشكلة، مشددًا على تبنى الحزب للحل السياسي للأزمة الليبية ودعوة جميع الفرقاء على طاولة واحدة للحوار للخروج من الأزمة، مؤكدًا أن الحل العسكري يزيد المسألة تعقيدًا.
وأكد مخيون ضرورة إعطاء الشعب الفلسطينى حقه وإلزام إسرائيل بالقرارات الدولية وكف العدوان والجرائم التي ترتكب بحق الشعب الفلسطينى وعدم بناء المستوطنات، ومطالبا بفك الحصار عن غزة وفتح المعابر وتيسير التواصل بين الضفة وغزة وحق الفلسطينيين في إعادة فتح المطار والميناء بغزة.
وأوضح مخيون للسفير الإيطالى موقف الحزب من تنظيم "دعش" وخطورته على العراق وسوريا، مؤكدًا أن ما تقوم به هذه الجماعة لا يمت للإسلام في شيء، ولكن يتم تضخيم صورتها إعلاميّا.