الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

تقارير وتحقيقات

بالصور.. ملتقى "التوظيف" في كفر شكر فرص عمل جديدة للشباب.. المخرج خالد يوسف على رأس الحضور.. ويؤكد: على الجيل الجديد عدم الاعتماد على الوظيفة الحكومية

 مؤتمر التوظيف في
مؤتمر "التوظيف" في كفر شكر
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
عقد أمس الأحد مؤتمر التوظيف في مدينة كفر شكر بمحافظة القليوبية وذلك لإتاحة فرصة لشباب هذه البلدة في إيجاد فرصة عمل خاص تضمنه الحكومة، حيث قام أبناء مدينة كفر شكر بتسجيل طلباتهم في الوظائف المختلفة وذلك تشجيعًا منهم للمشروع.
فيما كان على رأس الحضور المخرج خالد يوسف، المرشح البرلماني، والدكتورة عبلة محيي الدين ممثلة عن وزير الصناعة، ونجوى العشيري رئيسة مجلس المدينة، حيث عقد المؤتمر تحت اسم "مصر بتدور عليك"، أي أن الوظائف تأتي للشباب وليس الشباب هم من يسعون للتوظيف دون طائل مثلما كان يحدث فيما سبق.

من جانبه قال المخرج خالد يوسف، إنه يهتم بالرأي الآخر منذ أن كان في اللجنة التأسيسية للدستور، وكان يدافع عن ممثل حزب النور رغم الاختلاف معه، موضحًا أنه يريد تحقيق ما يحلم به للبلد سواء كان داخل البرلمان أو خارجه بأن يعمل جميع أبناء بلدته ولا يكون بينهم عاطل.
وتابع أن أكبر مشكلة تواجه الشباب في مصر هي مشكلة البطالة، حيث قرر اختيار كفر شكر لتكون المحطة الأولى في حل هذه الأزمة ولكي تكون نموذجا لباقي المحافظات، مطالبا الحكومة بأن تكون ضامنا لهذه الوظائف.

وأوضح المرشح البرلماني أنه على الشباب عدم انتظار العمل الحكومي والتخلي عن وهم أن الضمان والأمان هو مع العمل الحكومي.
فيما قال أحمد حلاوة رئيس حزب التجمع بكفر شكر، إن مشروع التوظيف فكرة الشباب بالمدينة حيث تم عرضها منذ شهر مارس الماضي على مجلس المدينة وللأسف لم يجد حيزًا للتنفيذ، مؤكدًا أنه تم عرضها على المهندس خالد يوسف فرحب وقال إن لديه الآليات لتحقيقها.
كما طالبت الدكتورة عبلة محيي الدين مستشارة وزير الصناعة، الدولة بالعمل بثقافة جديدة، كما طلبت الشباب أيضا بالعمل بتفكير جديد، قائلة "إن كل شاب قادر على العمل ويجب ألا يتردد في التقدم إلى طلب وظيفة حتي لو كان هناك فجوة موجودة بسبب المؤهل العلمي والوظيفة"، موضحة أن الوظائف متاحة لأبناء مصر، ومتسائلة: لماذا نتركها للأجانب يستفيدون من خدمات بلدنا.
وقد قام أبناء مدينة كفر شكر بتسجيل طلباتهم في الوظائف المختلفة بعد المؤتمر الذي عقد أمس بالمنطقة وذلك تشجيعًا منهم للمشروع.