الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

أسوان تعيد تشغيل مصنع لإنتاج الأسماك ببحيرة ناصر بعد توقف 14 عامًا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
وافق رؤساء جمعيات الصيد ومشايخ الصيادين ببحيرة ناصر على دعم مصنع الأسماك بمنطقة صحاري بالكميات المطلوبة من الإنتاج السمكي لإعادة تشغيله بعد توقفه عن العمل منذ عام 2000.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده اللواء مصطفى يسري، محافظ أسوان اليوم الاثنين، مع رؤساء جميعات الصيد، ومشايخ الصيادين ببحيرة ناصر، بحضور لفيف من القيادات المعنية بهذا الشأن في المحافظة.
وأكد محافظ أسوان اهتمام الحكومة بتنمية الثروة السمكية في بحيرة ناصر بما يعود بالنفع على زيادة الإنتاج السمكي، وتوافره بأسعار تتناسب مع الظروف المعيشية للمواطنين.
وأكد محمد عبد اللطيف، رئيس شركة مصر - أسوان لتصنيع الأسماك أن تكلفة إعادة تشغيل المصنع ستصل إلى نحو 3 ملايين جنيه، كما سيتم ضغط خطة إعادة تشغيله خلال شهر فقط.
وأوضح رئيس الشركة أن خطة الشركة تستهدف الوصول إلى الطاقة القصوى للإنتاج بالمصنع، وهي 100 طن يوميًا بجانب إنتاج 100 طن من ألواح الثلج، علاوة على 30 طن علف من مخلفات الأسماك، كما سيتم الاستعانة بالعمالة المدربة في الأعمال المباشرة، والتي تم تسريحها، عقب توقف العمل بالمصنع، مع الاستعانة بتشغيل الشباب في الأعمال غير المباشرة، حيث كان يصل عدد العمالة المباشرة وغير المباشرة إلى نحو 1500 عامل.
من جانبهم، أشاد رؤساء جمعيات الصيد، ومشايخ الصيادين بقرار المحافظ الخاص بمصادرة أي سيارة أو مركب صيد لمدة عام في حالة ضبطها أثناء عمليات التهريب.. مؤكدين على تسليم حصة المصنع من الأسماك، طبقًا لآليات السوق الحر، مشددين على ضرورة وقف تجريف الثروة السمكية داخل البحيرة مع تفعيل رفع الحظر عن صيد التماسيح، والتي تعتبر أحد أسباب انخفاض الإنتاج السمكي.