الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

وزير الثقافة لـ"الجماعات الإسلامية": الدين ليس وصاية "وبطلوا تسلط علينا"

 الدكتور جابرعصفور
الدكتور جابرعصفور وزير الثقافة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة، أن الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح، هو من أنشأ الجماعة الإسلامية بكلية طب جامعة القاهرة عام 1971، والتي ساعدت على إحياء جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية مرة أخرى.

وأضاف عصفور" بكلمته خلال لقائه بطلاب الجامعات المصرية بمعهد إعداد القادة بحلوان، أنه في عام 1973 أصبح "أبوالفتوح" رئيسًا لاتحاد طلاب الكلية، وقرروا منع حفلات الرقص والفن داخل الكلية، والذي كان مدعومًا من الحكومة وقتها.
وتابع وزير الثقافة: عقب 3 سنوات، أصبح "أبوالفتوح" رئيس اتحاد طلاب الجامعة، والذي ساعد على توسيع نطاق ونفوذ الجماعة الإسلامية، مما دفع أعضاء جماعة الإخوان المسلمين المحظورة إلى الانضمام إليها، لتحديد نشاطاتهم داخل الجامعات.
كما أوضح، "عصفور"، أن كان ضمن المنضمين إلى الجماعات الإسلامية محمد بديع، مرشد جماعة الإخوان، عقب خروجه من السجن، والذي عمل على إعادة شباب الجامعة عن طريق خريجي السجون.
وتساءل "عصفور"، عن السبب الذي دفع الشباب إلى الدخول إلى منعطف الجماعات الإسلامية وغيرها من الجماعات المتشددة فكريًا، مشيرًا إلى أنه كان هناك أحد الأستاذة يمدون هؤلاء الطلاب بكتب توجههم وتساعدهم على هذه الأفكار.
وأضاف "وزير الثقافة": إن آمن الطلاب بعودة فكرة الخلافة الإسلامية، والتي قواها النظام الحاكم وقتها، لأنه كان يرى فكرة القضاء على الناصريين، هي التحالف مع أعدائهم وهم الجماعات الإسلامة والإخوان.
وأوضح "عصفور"، أن إختلاط الدين بالسياسة نتيجة للوباء الذي حدث للوطن، لذلك لابد من فصل الدين عن السياسة، لأن علاقتة الإنسان بربه علاقة شخصية، لن يحاسبه عليها أحد غيره.
وختم "وزير الثقافة" قائلًا، "الدين ليس وصاية على أحد، لأنه شيء مقدس، وينبغي أن نرتفع به عن السياسة"، مطالبهم بضرورة توصيل رسالة إلى السياسيين، وهي "كفاية بطلوا تسلط علينا، علشان خنقتونا".