الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

تقارير وتحقيقات

مركب نيلي شهير.. من هنا بدأت خيانة مرسي.. تقرير سيادي: مستشار المعزول التقى المخابرات القطرية لتسريب أخبار عن الجيش وتسليح القوات المسلحة.. والجزيرة لعبت دور الوسيط في مهمة بيع الوطن للدوحة

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
كشفت مصادر أمنية رفيعة المستوى لـ"البوابة نيوز ": تفاصيل جديدة عن قضية "الخيانة العظمى" المتهم فيها الرئيس المعزول محمد مرسي العياط.

وقالت إن جهات سيادية وأمنية قامت خلال الفترة الماضية بعمل تحقيقات سرية وموسعة عن تورط الرئيس المعزول وعدد من مستشاريه السابقين فى تسريب معلومات تخص الأجهزة الأمنية والسيادية داخل البلاد وتوصلت الى معلومات غاية فى الخطورة حيث كشفت تحريات الأمن الوطني والمخابرات تورط مرسى بالتنسيق مع مساعديه فى تسريب معلومات تخص تسليح القوات المسلحة وقاموا بتسليم قائمة لقطر تضم اسماء قطع السلاح والطيران والمعدات التى يتم استيرادها من بعض الدول وعلى رأسها امريكا.

اضافت المصادر ، ان الرئيس المعزول وأحد مستشاريه قاما بتسريب تقارير امنية سرية جدا لقطر ، عن تورط الدوحة فى دعم وتمويل الاخوان بالإضافة الى الصفقات المشبوه التى كانت تجرى بين نظام مرسى وقطر وان المفاجأة بحسب المصادر ، أن قطر كانت تطلب قائمة بتسليح القوات المسلحة وتحديثاته الخاصة به أولا بأول وان الرئيس المعزول كان على علم بذلك بالإضافة الى تسريب تقارير الاجهزة الامنية للمخابرات القطرية عن الجماعات المتطرفة فى سيناء وتحركاتها . 


كشفت المصادر ان التحريات الامنية توصلت الى ان اجتماعات كانت تتم بين احد مستشاري مرسى واحد عناصر المخابرات القطرية في احد المراكب الشهيرة على النيل وكان يتم من خلالها ارسال كل المعلومات اللازمة للدوحة .
لفتت التحريات الى تورط موظفين فى قناة الجزيرة فى توصيل هذه المعلومات الى المخابرات القطرية للعمل عليها وبالأخص التقارير الامنية التى تكشف عن علاقة الاخوان بقطر واتصالاتهم المستمرة مع نظام مرسى.
قالت المصادر إن مرسى تعمد تسريب تقارير خاصة للإخوان من داخل الاجهزة الامنية وتهريبها لقطر مؤكدة: " كان هناك مؤامرة قطرية- اخوانية لاختراق الاجهزة الامنية المصرية بهدف تفكيكها".