الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

بروجردي: فشل إسرائيل في اجتياح غزة سبب العقوبات الأمريكية الجديدة

باراك أوباما _بنيامين
باراك أوباما _بنيامين نتانياهو
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
نقل الموقع الإلكتروني لقناة "بريس تي في" الإيرانية، عن "علاء الدين بروجردي"، رئيس مجلس الأمن القومي والسياسة الخارجية بالبرلمان الإيراني قوله: إن الإخفاقات التي عانت منها الولايات المتحدة الأمريكية والنظام الإسرائيلي في غزة هي السبب الرئيسي وراء العقوبات الأمريكية الجديدة التي فرضت على طهران.

وقال "بروجردي" : إن "الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل تحاولان التعويض عن فشلهما الذريع في غزة من خلال فرض عقوبات جديدة علي الجمهورية الإسلامية الإيرانية". معتبرا أن التدابير التي اتخذتها الولايات المتحدة الأمريكية "انتهاك صارخ" للاتفاق الذي تم توقيعه بين طهران والقوي العالمية الست الكبرى، وهم الولايات المتحدة الأمريكية، وبريطانيا، وفرنسا، وروسيا، والصين، بالإضافة إلي ألمانيا في شهر نوفمبر من العام الماضي، والمعروف باسم اتفاق جنيف.

وأضاف بروجردي أن إيران ستبدي اعتراضها على فرض العقوبات الأمريكية الجديدة خلال المفاوضات النووية المقبلة مع القوي العالمية الست الكبرى. مشددا على أن "فشل النظام الصهيوني الغاصب لتحقيق أهدافه بعد 51 يومًا من الهجمات الوحشية على الشعب الأعزل في غزة هو السبب الحقيقي وراء فرض العقوبات الأمريكية الجديدة علي الجمهورية الإسلامية الإيرانية"، موضحا أن بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، أعلن أن هزيمة تل أبيب على يد حركة المقاومة الفلسطينية كانت نتيجة لدعم طهران للفلسطينيين.