الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

ثقافة

مصر تحصد الجائزة الأولى لبينالي الإكوادور الدولي

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
نالت الفنانة المصرية، نادية سري، الجائزة الأولى لبينالي الإكوادور الدولي، في دورته الخامسة، وذلك عن عملها الفني الذي كان موضوعه "نهر النيل".
والعمل عبارة عن لوحتين في مجال التصوير الزيتي تحت اسم "النيل الأبدي" و"فيضان النيل"، وحظي التواجد المصري في البينالي باهتمام المسئولين والجمهور، وحرص سفير مصر بالإكوادور السفير مدحت المليجي والسيدة حرمه على حضور الافتتاح وحفل توزيع الجوائز الذي كان في مجلس الشعب الإكوادوري.
وعقب تسلمها للجائزة من جورج سيفاليوس مدير البينالي وكالوماني رئيس لجنة التحكيم، أعربت الفنانة نادية سري عن سعادتها البالغة بهذا التتويج، وأهدت الجائزة "لمهد الحضارات مصر وشعبها العظيم".
وقالت: "كلي ثقة أن مصرنا سوف تصل إلى مكانتها التي تستحقها بين دول العالم بفضل سواعد أبنائها أحفاد الفراعنة".
وهنأ الدكتور أحمد عبدالغني، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، الفنانة نادية سري، على الجائزة ومستواها الفني، معبرًا عن تقديره لهذا الإنجاز.
وأشار إلى أن تألق الكثير من الفنانين المصريين في العديد من المشاركات الدولية دلالة قوية على المستوى المتميز الذي وصل إليه فنانو مصر ومبدعوها في المحافل الدولية.
وشهدت الدورة الخامسة للبينالي أكبر مشاركة في تاريخه بلغت 180 فنانا وفنانة من 22 دولة من جميع أنحاء العالم، وافتتح البينالي في 14 أغسطس الماضي.