الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

حوادث وقضايا

ضبط تاجر مخدرات متهم في الشروع بقتل "نقيب شرطة" بالأقصر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تمكنت مأمورية من مباحث مركز شرطة إسنا، من ضبط تاجر مخدرات متهم في القضية رقم ١٨٣ لسنة ٢٠١٣ جنايات مركز شرطة إسنا بتهمة حيازة سلاح ومخدرات ومقاومة سلطات وشروع في قتل نقيب شرطة أثناء حملة مكبرة من أمن مركز إسنا، للقبض على تجار المخدرات وتجار السلاح بالمنطقة.
تلقى اللواء منتصر أبو زيد، مدير أمن الأقصر، إخطارًا من مركز شرطة إسنا يفيد بتمكن النقيب عبد الرحمن موسى معاون أول مباحث مركز شرطة إسنا، من ضبط المدعو على. أ. ا، ٣٨ سنة، مقيم بنجع أبو زعفة بقرية النجوع قبلي، والمطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم ١٨٣ لسنة ٢٠١٣جنايات إسنا "حيازة سلاح ومخدرات ومقاومة سلطات وشروع في قتل" وذلك أثناء تواجده بمنطقة حديقة بدر في شارع الأربعين دائرة قسم السلام بالقاهرة.
تعود وقائع القضية إلى شهر سبتمبر من العام الماضي، عندما قام مركز شرطة إسنا بحملة مكبرة لإلقاء القبض على أحد تجار المخدرات ويدعى عبد العليم. م. م، 35 سنة، عامل، مقيم بقرية أبو زعفة في مدينة إسنا جنوب الأقصر، وذلك بعد ورود معلومات تفيد بتجارته في المواد المخدرة والسلاح وأثناء مداهمة منزل المتهم وكان برفقته المتهم سالف الذكر، قاموا بتبادل الأعيرة النارية مع قوات الأمن، مما تسبب في إصابة النقيب عبد الرحمن موسى، الضابط بمباحث مركز شرطة إسنا وقتها، بطلق ناري وتم نقله على إثرها إلى مستشفى مركز إسنا لتلقي العلاج اللازم.
ونجحت قوات الأمن وقتهم في ضبط المتهم وبحوزته بندقية آلية وذخيرة وكمية كبيرة من المواد المخدرة تقدر بـ35 كيلو من نبات البانجو المخدر ولاذ الشخص الآخر بالفرار، إلى أن تم القبض عليه وجاري عرضه على النيابة لتتولى التحقيقات.