الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

مصر للطيران ردًا على "البوابة نيوز": عطل الطيار الآلي لا يؤدي إلى حدوث كارثة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قامت شركة مصر للطيران بالرد على الموضوع الذي تم نشره اليوم، على موقع "البوابة نيوز"، تحت عنوان "العناية الإلهية تنقذ ركاب طائرة إكسبرس من الموت المحقق مرتين" وجاء الرد كالتالي.
اولًا: أن ما حدث من عطل للطيار الآلي لا يؤدي إلى حدوث كارثة، وإن ما حدث هو عبارة عن فقد الارتفاع بمعدل أعلى من الطبيعي ووارد حدوثه أثناء التشغيل، وأن الطيارين مدربين تمامًا على هذه المواقف ويتم التعامل معها بصورة طبيعية، حيث يقوم الطيار بفصل الطيار الآلي أثناء عمليات الهبوط والإقلاع وهو إجراء لا يؤثر على سلامة الطائرة أوالركاب.
ثانيًا: وفقا لما ذكرته الكاتبة في الخبر، أن هذة الحادثه قد وقعت مرتين لنفس الطائرة، تود مصر للطيران أن توضح أن هذه الواقعة لم تحدث على نفس الطائرة، أي أنه ليس عطلا متكررًا على طائرة واحدة، ولكن على طائرة أخرى.
ثالثًا: أن مصر للطيران من جانبها تقوم بتكثيف المتابعة الفنية لأي طائرة قد يحدث بها عطل مفاجئ، فضلًا عن أن هناك تفتيشات دورية للصيانة والأعمال الفنية على دورات التشغيل المختلفة للطائرات بصفة عامة، إضافة إلى التفتيشات التي تقوم بها سلطة الطيران المدني للتأكد من تطبيق جميع المعايير القياسية لضمان سلامة وأمان التشغيل.