الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

تقارير وتحقيقات

بالصور.. الجيش يصفي "أبو شيتة" أسطورة الإرهاب في سيناء.. وإصابة ضابطين في الاشتباكات بعد محاصرته 3 ساعات.. المعزول استعان به لخطف الجنود وقتل الضباط ورجال الشرطة في العريش

 الجيش يقضى على أبو
الجيش يقضى على "أبو شيتة"
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

وجهت القوات بالمسلحة بالتنسيق مع وزارة الداخلية ضربة قاضية لأحد أخطر العناصر الإرهابية على الإطلاق، حيث نجحت في الثانية من مساء اليوم في تصفيته داخل وكره الإرهابى، بأحد المناطق التابعة لمركز العريش بمحافظة شمال سيناء.


ونجحت أجهزة الأمن المصرية في قتل الإرهابي فايز أبو شيتة، وعنصر إرهابي آخر، وفتاة، بعد أن أكدت معلومات الأجهزة المخابراتية في سيناء أن أبو شيته وعدد من رفاقه يختبؤن داخل أحد الأوكار بسيناء، حيث حاصرت القوات المنزل واشتبكت مع العناصر الإرهابية، حتى قتل الإرهابي الخطير "فايز أبو شيتة، وبرفقته عنصر آخر، وفتاة عمرها 16 عامًا".


وكشفت عمليات فحص القوات أن الجثة الثانية للإرهابي محمد عادل السويفي من مواليد 1978 بحدائق القبة بالقاهرة، حاصل على بكالوريوس نظم ومعلومات ومن العناصر الإرهابية الخطيرة بجماعة أنصار بيت المقدس، وعقب الاشتباكات اقتحمت القوات المنزل وعثرت على 4 أسلحة آلية وأحزمة ناسفة وقنابل يدوية وملابس عسكرية للجيش كما عثرت القوات على جثة فتاة تدعي اسراء نجلة شقيقة الإرهابي فايز أبو شيتة، حيث تم بتصفيتها بسلاحه الالي ظنا منه أنها أرشدت عن مكان اختبائه، بينما أصيب ثلاثة ضباط من الشرطة.


ويضم "السى في" الإجرامى لفايز أبوشيته جرائم خطيرة بحق الدولة والجيش أبرزها خطف الجنود السبعة بسيناء خلال عهد الرئيس السابق محمد مرسي، ومسئول عن قتل ضباط وأفراد شرطة وجيش بالعريش.