السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

الطب البيطري بجامعة دمنهور يحصل على اعتماد المجلس الوطني (إيجاك)

مجلس جامعة دمنهور
مجلس جامعة دمنهور برئاسة الدكتور حاتم صلاح الدين
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
هنّأ اليوم مجلس جامعة دمنهور برئاسة الدكتور حاتم صلاح الدين، وبحضور اللواء مصطفى هدهود محافظ البحيرة، و‏نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات والأمين العام، كلية الطب البيطرى بالجامعة لحصول معمل سلامة الغذاء بالكلية على اعتماد المجلس الوطني للاعتماد (إيجاك).
من جانبه أوضح دكتور عبيد صالح رئيس قسم الرقابة الصحية على الأغذية، مدير المعمل، أن اعتماد معمل "سلامة الغذاء والتغذية" بكلية الطب البيطري بجامعة دمنهور، تم تقييمه طبقًا للمواصفات الدولية ISO/IEC 17025:2005، حيث ترجع أهمية هذا المعمل في خدمة العملية التعليمية والبحثية وخدمة المجتمع وتنمية البيئة. 
ويحتوي المعمل على العديد من الأجهزة والأدوات التي تمت معاينتها في هيئات معتمدة من المجلس الوطنى للاعتماد اللازمة لإجراء التحاليل والفحوص والقياسات الخاصة بالأغذية والأعلاف والمياه والأدوية والتحاليل الخاصة بالإنتاج الحيواني والداجني والثروة السمكية وذلك طبقًا للمواصفات القياسية الدولية (ISO) والمواصفات المصرية (Egyptian Standard).
كما تمت تهنئة وفد جامعة دمنهور الذي شارك في الدورة الرابعة لتثقيف وتنمية القدرات والمهارات بمعهد إعداد القادة بحلوان في الفترة من (22/ إلى 27 أغسطس 2014) وحصوله على المركز الثاني على مستوى الجامعات المشاركة.
يشار إلى أن وفد جامعة دمنهور شارك في الدورة بـ(9) طلاب و(9) طالبات وحصل الوفد المشارك على المركز الثالث تميز فنى على مستوى الجامعات المشاركة في مجال الإبداعات الفنية وفي مجال المسابقات الرياضية.
وحصل وفد الجامعة على أول اختراق ضاحية وأول سلة وثانى شد حبل وثالث 100 متر ورابع خماسى وثانى قفز بالثبات وفي مجال المسابقات الثقافية فحصدت الجامعة مركز أول طالبة مثالية وثالث قصة قصيرة وثالث شعر وزجل كما حصلت الجامعة على كأس الانضباط والالتزام والتميز.
كما حصلت جامعة دمنهور على المركز الأول بعشر منح دراسية (8 منح مبعوثين و2 منح وافدين) وذلك في نتيجة اختيار المتقدمين للمنح المقدمة من الأريسموس مونداس (مشروع ميدا استار) في دورته الثالثة والأخيرة للعام الجامعى 2013 2014.
كما قرر المجلس الموافقة على تشكيل وحدة إنتاج وتسويق الخدمات الزراعية بكلية الزراعة للعام الجامع 2014/2015 (وحدة ذات طابع خاص).
وأمر المجلس أيضًا بإنشاء وحدة ذات طابع خاص بجامعة دمنهور لتكون مركزًا للمشروعات التنموية في الدولة وذلك في إطار مساهمة جامعة دمنهور كبيت للخبرة العملية والعلمية في تنفيذ مشروع محور تنمية قناة السويس لما يمثله هذا المشروع كنقلة حضارية لمصرنا الحبيبة.
وفي السياق نفسه تبرع الدكتور إبراهيم محمود لاستكمال تجهيز المسجد التابع لمجمع الكليات بالابعادية بإجمالى (8800 جنيه).
كما اعتمدت جامعة دمنهور نتيجة الدراسات العليا (ربيع 2014) بكلية الطب البيطرى لدبلوم ميكروبيولوجى (تخصصى) عدد (7) طلاب ودبلوم الولادة (تخصصى) عدد (1) طالب ودبلوم أمراض الدواجن عدد (2) طالب ودبلوم الرقابة الصحية على الأغذية ذات الأصل الحيوانى عدد(1) طالب.
وتم تعيين عدد (12) مدرسًا تخصص (خضر) بقسم البساتين بكلية الزراعة وقسم أصول التربية بكلية التربية وتخصص (جيولوجيا بيئية ومائية) بقسم الجيولوجيا وأقسام الفيزياء وعلم الحيوان وعلم النبات والرياضيات بكلية العلوم وقسم تعليم التمريض وقسم التمريض الباطنى والجراحة بكلية التمريض‏.
مع منح (3) درجة الدكتوراه في الآداب شعبة التاريخ بقسم التاريخ والآثار المصرية والإسلامية بكلية الآداب ودكتوراه الفلسفة في العلوم الزراعية (إنتاج دواجن) و(محاصيل) بكلية الزراعة.
ومنح (7) درجة الماجستير في الآداب شعبة الفلسفة وتاريخها شعبة الجغرافية (جغرافية اقتصادية) وتخصص اللغة والنقد الأدبى والبلاغة بقسم اللغة العربية وآدابها واللغات الشرقية وآدابها بكلية الآداب ماجستير العلوم تخصص الكيمياء اللاعضوية بكلية العلوم وماجستير العلوم الطبية البيطرية تخصص الجراحة وتخصص الاقتصاد البيطري وإدارة المزارع بكلية الطب البيطرى.