الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

اقتصاد

كيف تحصل علي شهادات استثمار قناة السويس؟

هشام رامز محافظ البنك
هشام رامز محافظ البنك المركزي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
رصد هشام رامز رئيس البنك المركزي، خطوات شراء المواطنين لشهادات استثمار قناة السويس، مشيرا إلى أن المواطن كل ما عليه هو القيام بالتوجه إلى أي بنك يتعامل معه، ويطلب استمارة ليقوم بملئها من خلال بطاقته الشخصية، وبعد ذلك يقوم بشراء الشهادة بعد إيداعه المبلغ في البنك.
وأوضح رامز في المؤتمر الصحفي الذي عقدة اليوم- الأحد – أن المواطن لا يقوم بتسديد أي رسوم أو مصروفات إدارية نظير فتح حساب في الاستثمار في شهادات قناة السويس، والبنوك هي المتحملة لكل المصروفات نظير مساهمتها في إنشاء هذا المشروع الضخم.
وقال رامز إنه يوجد 4 بنوك لاستصدار الشهادة (الأهلي – مصر – قناة السويس – القاهرة) نظرا إلى انتشار فروعها في كل المحافظات، منوها إلى أن البنوك الأخرى سوف تكون مشاركة من خلال تقديم طلب والحصول على الشهادة، منوها إلى أن بعض البنوك سوف تتحمل تكلفة إصدار " كريدت كارد " لصرف العائد على الشهادة والبلغ 12% يتم احتسابها في اليوم التالي من شراء العميل الشهادة وتصرف كل 3 شهور.
وأظهر رامز أن شهادات استثمار قناة السويس بضمان وزارة المالية "أي الخزانة العامة للدولة" وهيئة قناة السويس المسئولة عن العائد على الشهادات "توريد الفائدة لحاملي الشهادات".
واستطرد قائلا " إن الهيئة تحقق سنويا أكثر من 5 مليارات جنيه عائدا وبالتالي فهي لن تعجز عن سداد الفائدة على الشهادات.
ونوه محافظ البنك المركزي إلى أن الشهادة قابلة للتوريث في حالة وفاة حاملها، فضلا عن أحقية المستثمر في استرداد قيمة الشهادة ولكن بعد عام من شرائها، مؤكدا أن عمر الشهادة 5 سنوات.