الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

البنتاجون: نفذنا ضربات ضد داعش كلفتنا 5 ، 7 ملايين دولار يوميًا

البنتاجون
البنتاجون
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلن وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" أن الجيش الأمريكي شن غارات جوية جديدة على مواقع لمقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية" المتطرف قرب سد الموصل الإستراتيجي في شمال العراق.
وقالت وزارة الدفاع الأمريكية في بيان نشرته وسائل الإعلام الأمريكية إن الغارات التي شنتها مقاتلة وطائرات من دون طيار "دمرت عربة مسلحة للدولة الإسلامية "داعش" وموقعا قتاليا للدولة الإسلامية وأسلحة وأصابت بأضرار كبيرة مبنى للدولة الإسلامية".
وأعلنت "البنتاجون" أن العمليات العسكرية الاميركية في العراق ضد مواقع تنظيم "الدولة الإسلامية"بما فيها الضربات الجوية تكلف الدولة نحو 5، 7 ملايين دولار يوميا.
يذكر أن الولايات المتحدة نشرت 865 جنديا في العراق لحماية موظفيها وتقديم المشورة للجيش العراقي بعد أن شن هذا التنظيم المتطرف هجوما عنيفا في التاسع من يونيو الماضي استولى خلاله على مناطق واسعة من الأراضي العراقية.
جدير بالذكر، أن الولايات المتحدة منذ أول أسبوع في الشهر الحالي شنت 110 ضربة جوية على مواقع المتمردين وخصوصا بالقرب من سد الموصل (شمال العراق) كما أوضحت القيادة المركزية الأمريكية التي تغطي الشرق الأوسط وآسيا الوسطى (سنتكوم).