الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

عملية "فجر ليبيا" تدين مقتل وإصابة أربعة أشخاص جراء هجوم على مخيم للنازحين بتاورغاء

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أدانت عملية "فجر ليبيا" ما وصفته بـ "الهجوم الجبان" الذي وقع على مخيم للنازحين من مدينة تاورغاء ما أدي إلى سقوط قتيل وإصابة 3 من المدنيين، متعهدة بالتعاون مع الجهات الأمنية لتعقب الجناه وتقديمهم للعدالة.
وذكر بيان مقتضب لعملية "فجر ليبيا" اليوم الأحد، نرفض كل مظاهر الإنفلات الأمني بالعاصمة، داعية مديرية أمن العاصمة لبذل كل جهودها للوفاء بكل احتياجاتها، متعهدة بمد يد العون للجهات الأمنية، وكانت مؤسسات المجتمع المدني، بتاورغاء الليبية ، قد اتهمت قوات "درع الوسطي" باقتحام لمخيم الفلاح ، وقتل أحد أفراده، وإصابة ثلاثة آخرين.
وعلى صعيد آخر ، قالت عمليات "فجر ليبيا" إنها "تلتزم بالعملية السياسية التي أفرزتها انتخابات مجلس النواب وفقا للإعلان الدستوري، وتوصيات "لجنة فبراير" كاملة بكل تفاصيلها، داعية المجلس لتصحيح مساره ليكون ممثلاً لكل الليبين، وشددت على ضرورة مواصلة العملية السياسية في ليبيا وتصحيح مسار مجلس النواب بتسليم السلطة من الجسم المخول له ذلك، وهو رئاسة المؤتمر الوطني العام، وفقا لنص الإعلان الدستوري.
وجددت عمليات فجر ليبيا التزامها بحماية أي مقر أو موقع لمجلس النواب، في إطار تأمين العاصمة طرابلس، مؤكدة حرصها بمنع التعرض لأي من أعضاء المجلس أو ما يعرقل عملهم حالة انعقاد المجلس في طرابلس، أو أي مدينة يتواجد بها ثوار "فجر لييبا".