الجمعة 24 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

فشل دعوات الإخوان إلى التظاهر أو الإضراب بالأقصر

فشل دعوات الإخوان
فشل دعوات الإخوان إلى التظاهر أو الإضراب بالأقصر
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
فشل تنظيم الإخوان الإرهابي، بمحافظة الأقصر في حشد أعضائه وأنصاره من التيارات الإسلامية في الدعوات التي أطلقها على مدى اليومين الماضيين للخروج في مسيرات حاشدة بمناسبة مرور 100 يوم على فض اعتصامي رابعة والنهضة، والتي دعا إليها ما يُسمى بتحالف دعم الشرعية الإرهابي، والتابع للجماعة المحظورة.
حيث شهد وسط مدينة الأقصر والمنطقة المحيطة بميدان أبوالحجاج حالة من الهدوء، وانتشارًا لقوات الشرطة بالميدان، كما دفعت الأجهزة الأمنية بمحافظة الأقصر ممثلة في قوات الشرطة والقوات المسلحة بدوريات تجوب شوارع المدينة لمتابعة الأوضاع والاطمئنان على استقرار الحالة الأمنية.
فيما شهد ميداني صلاح الدين والملك عبدالله والشوارع الرئيسية بالأقصر سيولة مرورية وسط تكثيف أمني من قبَل قوات الشرطة، تحسبًا لظهور أي تظاهرات وصد أي محاولات لإثارة أي عنف من قبل أنصار "الإرهابية".
كما فشلت دعوات جماعة الإخوان في التصعيد اليوم السبت في كافة الميادين، وبدء إجراءات ما أسمته "المكاتب الخاوية "داعية إلى عدم التوجه إلى العمل خلال الفترة المقبلة وشل حركة العمل بالمصالح الحكومية إلا أن دعواتهم ذهبت أدراج الرياح فلم تحظ بدعم وتأييد من قبل مواطني الأقصر والتزم جميع المواطنين بالذهاب إلى أعمالهم.
كان تحالف دعم الإخوان قد دعا أنصاره إلى التصعيد في 30 أغسطس تحت شعار "صوت الغلابة ثورة"، مع تفعيل الإضراب الجزئي، مطالبًا أنصاره لتجهيز لما أسماه "انتفاضة 9 سبتمبر"، وضم فئات جديدة للاحتجاج.