السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

"السيسي" يشدد على حماية الشباب من التطرف ومكافحة ظاهرة أطفال الشوارع

محافظ دمياط يتفقد
محافظ دمياط يتفقد مشروع الإسكان الاجتماعي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسى بعدد من الأفكار والابتكارات والمشروعات، التي عرضها شباب "فكرتى"، ووجّه بدراستها مع الجهات المعنية والمتخصصة، سواء من الوزارات أو الجهات البحثية.
وشدد الرئيس على أهمية الاهتمام بالعلوم الإنسانية والاجتماعية، في ضوء ما تواجهه مصر من مشكلات يقتضي التغلبُ عليها، وفي مقدمتها الارتقاء بالجانب الأخلاقي، وملء الفراغ الفكري لحماية الشباب من الأفكار المتطرفة والهدامة، إلى جانب مكافحة ظاهرة أطفال الشوارع.
وقد وجّه الرئيس ببلورة ورقة متكاملة تنظم سبل التعاون والتنسيق بين كافة الجهات المصرية المعنية من الوزارات المشاركة في الاجتماع، والنظر في انضمام الوزارات الأخرى المعنية كوزارتي الاستثمار والتضامن الاجتماعي، لتلقي الأفكار والابتكارات الجديدة من الشباب، ووضع القواعد لفرزها وتقييمها والنظر في مدى جدواها الاقتصادية، وتوفير سبل التمويل اللازمة لتنفيذها.
جاء ذلك خلال لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، بعدد من شباب مبادرة "فكرتي" التي تستهدف إدارة الأفكار الإبداعية، اعتمادا على الكفاءة وقابلية التنفيذ على أرض الواقع، وذلك بحضور وزراء التربية والتعليم، والشباب والرياضة، والتعليم العالي، والبحث العلمي، وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجي، ونائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني والتدريب.