الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

الخطوط الجوية الصينية توقع اتفاقية "تقاسم رموز" مع شركة "تشاينا إكسبرس"

الخطوط الجوية الصينية
الخطوط الجوية الصينية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
وقّعت شركة آير تشاينا (الخطوط الجوية الصينية) وشركة تشاينا إكسبرس اتفاقية تقاسم رموز تعاونية في مدينة غويانغ في إقليم غوزو، وستبدأ الشركتان في تشاطر رموز الرحلات الجوية بينهما بشأن رحلات جوية معينة بدءا من غد الأحد.
وفي نفس الوقت، ستضع شركة تشاينا إكسبرس رمزها G5، على 30 طرق تشغلها الخطوط الجوية الصينية، وهو ما يوسع شبكتها إلى معظم المدن الكبيرة والمتوسطة فى الصين، حاليا، حيث تعمل شركة إير تشاينا على أكثر من 50 طريقا إلى لتشونغ تشينغ وقويتشو وياونينغ، ما يوفر للركاب سهولة الوصول إلى معظم عواصم المقاطعات الصينية عبر تشونغتشينغ، وقوييانغوداليان.
قال لويونغ فنغ، المدير العام لإدارة التعاون الدولي، اللجنة التجارية، "لقد أولت آير تشاينا دائما أهمية كبيرة لإقامة شراكات مع شركات الطيران الأخرى. ويحدونا الأمل في أن التعاون في رموز الرحلات مع تشاينا إكسبرس سيساعد في التوسيع الإضافي لشبكات كلا الشركتين، وتسهيل السفر على الركاب في جميع الأنحاء من وإلى المناطق حول تشونغتشينغ وقويتشو وياونينغ."
فيما أوضح لوهتونغ، نائب رئيس تشاينا إكسبرس، "أن التعاون لن يربط فقط بين شبكات الشركتين، ولكنه سيجعل ناقلا أساسيا وناقلا مغذيا يكمل كل منهما الآخر. وبهذا سيدخل سوق التغذية مسارا سريعا من خلال الاستفادة من طرق الناقل الأساسية الراسخة، لذا فإن عمليات من نقطة إلى نقطة للسوق المغذية سيتم دعمها من قبل عمليات الطرق الأساسية. وتشاينا إكسبرس ملتزمة تماما بجعل المدن المتوسطة والصغيرة الحجم أكثر وصولا، والطريقة الأكثر فعالية لفعل ذلك بأقل التكاليف هي عن طريق الاستفادة الكاملة من شبكة الطرق الأساسية لتغذية السوق المغذية."
جدير بالذكر أن شركة آير تشاينا هي الناقل الوطني الوحيد وكذلك الناقل الأكبر بين الصين وأوروبا، وبين الصين وأمريكا، وتخدم شبكة خطوطها أكثر من 162 وجهة في 32 دولة ومنطقة في جميع أنحاء العالم.
كما أن "تشاينا إكسبرس" هي ناقل يشغل طرقا لتغذية لنقل الركاب والبضائع، وسيحفز التعاون لناحية تشارك الرموز بين أير تشاينا وتشاينا اكسبرس على زيادة مثل هذه الاتفاقات بين ناقل الخطوط الأساسية والناقل المغذي المحلي، وتوفير المزيد من المنتجات في السوق المحلية، وإعطاء الركاب المزيد منخيارات السفر، وتعزيز التبادلات الثقافية بين مدن الدرجة الثانية و الثالثةمع أجزاء أخرىمن البلاد، وتسهيل التنمية الاقتصادية الإقليمية، ومواصلة تعزيز تطوير سوق الصين للطرق الجوية المغذية.