الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

القاعدة تطالب إرهابيي الغرب بتفجير مقرات أمنية وعسكرية ومتاجر شهيرة ببريطانيا أثناء صلاة الجمعة

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال الموقع الإلكتروني لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية اليوم السبت: إن الجناح الإعلامي لتنظيم القاعدة الإرهابي أصدر مجلة باللغة الإنجليزية بعنوان "فلسطين: خيانة للضمير المذنب"، دعا فيها المتشددين والمتطرفين من البريطانيين لاستهداف المتاجر الشهيرة عبر سلسة تفجيرات.

ونوهت الصحيفة إلى أن المجلة عبارة عن دليل إرشاد بتعليمات للمتشددين والمتطرفين عن كيفية تصنيع القنابل محلية الصنع، مع الإشارة إلى عدد من الأهداف رفيعة المستوى يمكن استهدافها.

ومن بين الأهداف المدرجة في بريطانيا، أكاديمية "ساندهيرست" العسكرية، ومقر المخابرات، والمتاجر المعروفة التي يجب ألا تهاجم وفقا لأوامر تنظيم القاعدة إلا بعد ظهر يوم الجمعة في أثناء صلاة المسلمون في المساجد.

وأشارت الصحيفة إلى أن المجلة تحتوي على تسع صفحات حول كيفية "صنع قنبلة في المطبخ"، فضلًا عن "مميزات وطريقة صنع السيارات المفخخة"، وإضافة إلى جدول زمني احتفالي بالهجمات الإرهابية في الغرب والخاتمة بتوجيه رسالة تهديد غير مباشرة في قسم "201" بارتكاب هجمات إرهابية جديدة خلال الخمسة أعوام القادمة.

وأوضحت الصحيفة أن المجلة تركز على إعداد المتشددين والمتطرفين ليصبحوا إرهابيين متمنين لهجمات "الذئب الوحيد"، الذي هو الأسلوب المفضل الجديد لتنظيم القاعدة في عصر حيث المخابرات الغربية تشدد الخناق على الخلايا الإرهابية المنظمة.

وذكرت الصحيفة أن المجلة احتوت أيضًا على أهداف أخرى، مثل ساحة "تايمز"، والكازينوهات الضخمة، وناقلات النفط، وكلية "جورجيا" العسكرية الأمريكية، وأي منتجع أو فندق دولي معروف بإقبال السياح الأمريكان أو الإسرائيليين عليه.

كما وجهت المجلة رسالة تشجيع إلى جميع المسلمين في البلاد الغربية بارتكاب هجمات إرهابية، وأشادت أيضا بتفجيرات الإخوة "تسارنايف" الذين نفذوا تفجيرات "ماراثون بوسطن".